انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، للضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) سكوت ريتر وهو يتحدث عن الحرب في غزة ، مؤكدًا أن إسرائيل خسرت حرفيًا حقها في الوجود.

وقال (ريتر)، في حوار له بمقطع فيديو، أن إسرائيل تقول ٱنها أهم من القانون الدولي وأهم من أي شيء آخر، وعليها قتل أي شخص تريده لكي تبقى على قيد الحياة، مشيرًا إلى أن الأمور لا تسير بهذه الطريقة لأنه يجب على الجميع الالتزام بمعايير المجتمع إذا كنا نريد أن نكون جزءً منه.

نهاية إسرائيل

وأضاف (ريتر)، أنه إذا كنت لا تريد أن تكون جزءً من المجتمع فسيتم توجيهك نحو الباب (في إشارة للخروج منه) مؤكدًا أنه ينظر في نهاية إسرائيل حيث أنها فقدت حقها في الوجود لأنها لا تعرف كيفية اللعب جيدًا مع الآخرين. 

وفي حواره، أعرب سكوت ريتر عن تأييده لحركة حماس قائلًا: "أنا لست فقط أؤيد حماس، بل أنا أشيد بحماس؛ أنا أؤيد  حماس بنسبة 100%"، متابعًا حديثه أنه يعتقد أن مهمة حماس المتمثلة في تدمير إسرائيل هي "مهمة مبررة" وإسرائيل لم تعد "تستحق الحق في الوجود" وأنا أشجع حماس على مواصلة الضغط على هذا "الكيان الشرير" المسمى بالدولة الإسرائيلية الصهيونية.

????????????????79
????????????????

سكوت ريتر يقصف جبهة بيرس مورغان و ايلون ماسك
ليس لإسرائيل حق بالوجود
سكوت ريتر ضابط CIA سابق ???????????????? pic.twitter.com/X2zKO3beIZ

— د.أيسر Ayser (@aysardm) December 24, 2023

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سكوت ريتر غزة إسرائيل حماس فی الوجود

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

إسرائيل تفرج عن 54 معتقلًا بينهم مدير مستشفى الشفاء وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة

 

حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم


 

وفي إطار آخر، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قرار إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين جاء بعد مناقشات في المحكمة العليا بشأن التماس ضد احتجازهم في معسكر "سدي تيمان" بالنقب.

 

وأوضح أنه يتم تحديد هوية الأسرى المفرج عنهم بشكل مستقل من قِبل مسؤولي الأمن بناء على اعتبارات خاصة بهم، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأشار المكتب إلى أن "نتنياهو"، أمر بفتح تحقيق فوري في الإفراج عن أسرى فلسطينيين من غزة، مطالبًا بإجراء فحص لهوية الأسرى المفرج عنهم.

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن 50 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9.450 فلسطينيًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من الفلسطينيين من غزة.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي، تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقًا لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، وكذلك ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

وفي سياق متصل قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، مع 54 أسيرا آخرين من قطاع غزة.

وأبو سلمية محتجز في سجون الاحتلال منذ نوفمبر الماضي عندما زعم جيش الاحتلال أنه "في المجمع الطبي الخاضع لإدارته وقع نشاط واسع النطاق لحركة حماس.

وقال أبو سلمية عند إطلاق سراحه، من بين أمور أخرى، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لمعاملة قاسية من جوع وعطش.

وأضاف: العدو مجرم في حق الطواقم الطبية، مئات الأطباء والممرضين والفنيين يجلسون في المعتقل".

وعقب اعتقال أبو سليمة في نوفمبر الماضي، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهور أدلة تثبت أن مجمع الشفاء، تحت إدارته المباشرة، كان بمثابة مركز قيادة وسيطرة لـ حماس.

ووفقا للبيان المشترك بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، فإن شبكة الأنفاق التابعة لـ حركة حماس تحت المستشفى تستغل الكهرباء والموارد المأخوذة من المستشفى، كما قامت حماس بتخزين الأسلحة داخل المستشفى وعلى أرض المستشفى.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل تتقدم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس في غزة
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • وزير إسرائيلي سابق يطالب باستقالة غالانت عقب فشله في حرب غزة
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)