شفق نيوز/ ينصح الأطباء بضرورة العودة إلى ارتداء الكمامة، وعدم تجاهلها خلال موسم الأعياد والاحتفالات برأس السنة الميلادية وذلك مع الانتشار الواسع لحالات الأنفلونزا الموسمية حول العالم، وكذلك انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا.

وفي هذا الشأن، نصح الباحث في معهد بحوث الأمصال الروسي فيتالي زفيريف، المواطنين الروس بعدم تجاهل استخدام الكمامات الطبية خلال الاحتفالات بالعام الجديد في الأماكن المغلقة، من أجل الحماية من الأنفلونزا والفيروسات التي تنتقل عن طريق التنفس.

وكان المكتب الصحافي بجهاز حماية المستهلك قد أعلن في 19 ديسمبر أن حالات الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة والأنفلونزا في روسيا مستمرة في النمو؛ حيث ارتفعت نسبة الإصابة بها إلى 6.5% خلال أسبوع واحد.

وقال زفيريف لوكالة "تاس" إن الاحتفالات بالعام الجديد هي في العادة احتفالات عائلية. وإذا كانت هناك رغبة لزيارة أحداث خارجية، فإن كانت في الهواء الطلق فسيكون احتمال الإصابة بالفيروسات قليل، أما إذا كانت فعاليات مزدحمة في أماكن مغلقة، فمن الأفضل ارتداء الكمامات الطبية.

وأشار الباحث بمعهد بحوث الأمصال إلى استمرار ارتفاع الإصابة بفيروس الأنفلونزا والعدوى الفيروسية الأخرى في روسيا، مشيرا إلى أن الإصابة بمثل هذه الفيروسات عادة ما تنتهي في فترة الاحتفال باستقبال العام الجديد.

قال زفيريف معلقا على ارتفاع حالات الإصابة بأن ما يحدث أمر عادي، مشيرا إلى أن انخفاض درجة الحرارة والضغط العصبي واضطرابات المناعة تؤثر على هذا الأمر.

وأضاف: "ارتفاع الإصابة بالأنفلونزا والفيروسات التي تنتقل عن طريق التنفس عادة ما يحدث في شهري ديسمبر ويناير".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي احتفالات رأس السنة ارتداء الكمامات نصيحة طبية

إقرأ أيضاً:

فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها

بدأت وزارة الصحة في إطلاق حملات توعية للمواطنين في جميع المحافظات، محذرة من الفيروسات التي من الممكن أن تهاجم الجهاز التنفسي.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من الفيروسات المنتشرة، تهدد الجهاز التنفسي لجسم الإنسان، خلال فترة التقلبات الجوية (تقلبات الفصول)، خاصًة مع دخول فصل الشتاء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الفيروسات تشمل:

1- مجموعة فيروسات الأنف «Rhino Viruses»: من عائلة الفيروسات «البيكورناوية» وهي المسبب الرئيسي للزكام الفيروس الأنفي.

2- الأنفلونزا: عَدوى تصيب الأنف والحنجرة والرئتين، وهي أجزاء من الجهاز التنفسي، وتحدث بسبب أحد الفيروسات.

3- الفيروس المخلوي التنفسي: من الأسباب الأكثر انتشارًا لحالات العدوى التنفسية عند الرضع والأطفال الصغار، وبالنسبة للبالغين والأطفال الأصحاء الأكبر سنًا، فإن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي تكون خفيفة، وعادة تشبه أعراض الزكام.

4- فيروس نظير الأنفلونزا: ينتمي إلى مجموعة فيروسات الأنفلونزا البشرية، ويصنف هذا الفيروس إلى خمس مجموعات رئيسية.

5- الفيروس الغدي: أعراض الإصابة (حمى، التهاب البلعوم، سعال، قشعريرة، سيلان).

6- فيروس ابشتاين بار: من أكثر الفيروسات التي تصيب البشر.

وتشمل أعراض فيروسات الشتاء: العطس، الحمى الخفيفة، الصداع، التهاب الحلق، آلام العضلات، وانخفاض الشهية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • مكافحة الأمراض: ارتفاع متزايد لخطر الإصابة بالسرطانات في ليبيا
  • مئات المقتحمين للأقصى وتغييب للمقدسيين برأس السنة العبرية
  • مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها