قتل قائد عسكري بارز في الحرس الثوري الإيراني يدعى رضى موسوي اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 ، في هجوم إسرائيلي على محيط دمشق وتحديدا في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة السورية.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأوردت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "رضى موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري قتل في سورية اليوم الإثنين إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف قبل ساعات منطقة السيدة زينب في ضواحي العاصمة دمشق".

وأوضحت أنه "أحد أقدم مستشاري الحرس الثوري في سورية". وأكدت وكالة "إرنا" الرسمية بدورها مقتل رضى موسوي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "الصواريخ الإسرائيلية استهدفت موقعين لحزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق".

ولفتت إلى "دوي انفجارات عنيفة وتصاعد أعمدة الدخان من الموقعين".


 

وبحسب المرصد، فإن الموقعين المستهدفين هما "مزرعتان قرب إدارة الحرب الإلكترونية التابعة لجيش النظام (السوري)"، وقال إن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقعين وسط معلومات عن وقوع قتلى.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام الجاري، 70 هجوما شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في الأراضي السورية، بينها 47 جوية و23 برية.

وقال إن "تلك الضربات أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 138 هدفا ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات". وتسببت هذه الهجمات بمقتل 116 من العسكريين بالإضافة لإصابة 130 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

ووفقا للمرصد، فإن مواقع الأهداف التي هاجمتها إسرائيل تنوعت بين دمشق وريفها (27)، والقنيطرة (16) وحماة (2)، وطرطوس (3)، وحلب (8)، والسويداء (4)، ودرعا (13)، وحمص (4)، ودير الزور (2).

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب

نقلت موجات إذاعة القرآن الكريم مساء أمس السبت إحتفال ووزارة الأوقاف باستقبال العام الهجري الجديد   ١٤٤٦ من هجرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم.

دعاء يوم التروية.. فرصة للمغفرة ونيل الثواب عظيم

العام الهجري الجديد

 وذلك من رحاب مسجد عقيلة بني هاشم ورئيسة الديوان وصاحبة الشوري سيدتنا زينب رضي الله عنها وأرضاها بمدينة القاهرة والإذاعة الخارجية، وفيها تلاوة قرآنية مباركة لنائب نقيب القراء فضيلة القارئ الشيخ والعلم الإذاعي الكبير محمود محمد الخشت، وكلمة لفضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية

 كما تضمن الاحتفال ابتهالات دينية قدمها فضيلة المبتهل الشيخ عبداللطيف العزب وهدان، ونقل لنا الإذاعة الخارجية علي الهواء مباشرة من أسرة مذيعي الهواء الإذاعي الكبير دكتور كمال نصر الدين ومن أسرة التخطيط الديني بالإذاعة الأستاذ محمد حمادة عطية.

مقالات مشابهة

  • مقتل مرافق سابق لنصر الله في قصف سيارة بريف دمشق
  • اغتيال مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق
  • مقتل المرافق السابق لحسن نصر الله في غارة اسرائيلية بريف دمشق
  • أنباء عن استشهاد مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق
  • أنباء عن استشهاد مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة اسرائيلية بريف دمشق
  • المرصد السوري: قتيلان باستهداف سيارة على طريق جديدة يابوس في ريف دمشق
  • بالفيديو.. قتيلان باستهداف مسيّرة لسيارة في ريف دمشق
  • بعد ترحيله من لبنان.. شبكة حقوقية توثق مقتل شاب سوري تحت التعذيب
  • مقتل 6 أطفال بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف "مخيم البريج" وسط قطاع غزة
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب