أعلنت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، إطلاق حملة وطنية توعوية في المطارات، تهدف إلى إبراز التحولات الإيجابية التي تعيشها المملكة.

وتمتد الحملة على مدار عام كامل؛ وستكون بعدة لغات.

أخبار متعلقة تستمر حتى السبت.. نصائح مهمة للدفاع المدني عند هطول الأمطاربـ 4 درجات مئوية.. طريف تسجل أدنى درجة حرارة بالمملكةحملة وطنية توعوية في المطارات السعودية

وستسلط الحملة الضوء على تعزيز وحماية حقوق الإنسان، ورفع مستوى الوعي بها، إضافة إلى تسليط الضوء على ما اشتملت عليه الأنظمة في المملكة من ضمانات لتمتع الأفراد بحقوقهم.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخري، أن الجمعية أطلقت هذه الحملة بهدف رفع مستوى الوعي بما كفلته الأنظمة في المملكة من حقوق الإنسان على أرض الواقع والتعريف بها.

حقوق الإنسان في السعودية

كما سيبرز ما اشتملت عليه الأنظمة من ضمانات تمكن الإنسان مواطناً أو مقيماً أو زائراً من التمتع بحقوقه،

وذلك من خلال عبارات تتضمن نصوصاً من النظام الأساسي للحكم، وعدد من الأنظمة السعودية السارية في عدة مواقع داخل مطارات المملكة غطت صالات القدوم والمغادرة ومواقع إجراءات إنهاء السفر واستلام الأمتعة وصالات الانتظار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مطارات السعودية الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق

قال جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن رضا المواطن لن يكتمل إلا إذا استطاع الوزراء الجدد حل مشاكل المواطنين، مطالبا الحكومة الجديدة بسرعة ضبط إيقاع السوق ومواجهة تلاعب التجار بأسعار السلع.

وأضاف خلال تصريحاته لـ “إكسترا نيوز”، أن وزير التموين السابق أصدر قرارًا بضرورة كتابة الأسعار على المنتجات، إلا أن ضعف الرقابة على تنفيذ القرار ساهمت في عدم التزام البعض، مؤكدًا أنه على الحكومة تعزيز الرقابة وتطبيق القوانين بصرامة.

وأكد أن مصر تمتلك بنية تحتية تكلفت كثيرًا، ويجب استغلالها وتعظيم الاستفادة منها، مؤكدًا أن هذه الطرق تساهم في تطوير الصناعة والزراعة، ولذا يجب العمل على هذين الملفين لتقليل فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • الخبير المعين لحالة لحقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء