أعلنت المحكمة الإسرائيلية، اليوم، أن جلسات الاستماع في محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الفساد تعقد 4 مرات في الأسبوع ابتداء من فبراير المقبل، مقارنة بالجلستين الحاليتين، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

ومن المتوقع أن ينتهي الادعاء في القضية 4000، التي يتم الاستماع إليها حاليًا في المحكمة، من تقديم مرافعته بحلول يناير المقبل، وتشمل القضية مزاعم بأن نتنياهو سلم شركة بيزك العملاقة للاتصالات المملوكة لشاؤول إلوفيتش مزايا تنظيمية مقابل السماح له بالتدخل التحريري في موقع «واللا» الإخباري، المملوك أيضًا لإلوفيتش.

ويواجه نتنياهو اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في القضية.

تهم بالاحتيال وخيانة الأمانة

وتشرع المحكمة بعد ذلك في الاستماع إلى الشهادة في القضية 1000، التي تتعلق بالهدايا التي يبدو أن رئيس الوزراء تلقاها بشكل غير لائق من متبرعين مليارديرين، والقضية 2000، التي تفاوض فيها على ما يبدو للحصول على تغطية إعلامية إيجابية في صحيفة يديعوت أحرونوت مقابل تقليص منافسيها، وفي كلتا الحالتين، نتنياهو متهم بالاحتيال وخيانة الأمانة.

تغيير أوقات الجلسات بسبب طوفان الأقصى

وإلى أن تم تعليق أنشطة المحكمة بسبب وقوع طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، كانت تُعقد ثلاث جلسات أسبوعيا، ولكن عندما جرى استئناف المحاكمة في أوائل ديسمبر، وافقت المحكمة على طلب الدفاع بعقد الجلسات مرتين فقط في الأسبوع.

ونفى نتنياهو، ارتكاب أي مخالفات وادعى أن التهم ملفقة في حملة مطاردة قادتها الشرطة والنيابة العامة، ورفض التنحي عندما تم تقديم لوائح الاتهام، بحجة أنه قادر على المثول للمحاكمة بينما يقود البلاد أيضًا، وواجهت المحاكمة انتقادات بسبب بطء وتيرة الإجراءات.

صعوبة إثبات التهمة على نتنياهو

وفي ظل الوضع الراهن من غير المرجح أن تنتهي قبل المحاكمة 2028-2029، وفي أواخر يونيو، أفادت تقارير أن القضاة اعتبروا أن تهمة الرشوة الموجهة ضد رئيس الوزراء يصعب إثباتها، وأنهم اتفقوا مع المدعين العامين وفريق الدفاع عن نتنياهو لمناقشة إمكانية التوصل إلى صفقة إقرار بالذنب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل فلسطين محاكمة

إقرأ أيضاً:

«دبي للثقافة»: جلسات نوعية لـ«مدارس الحياة»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية القصيدة الشعبية الإماراتية.. شواهد من بديع الصورة

تشكيلة من الجلسات النوعية والمُلهمة، أعدتها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» لزوار مكتبات دبي العامة، وذلك عبر مشروع «مدارس الحياة» الهادف إلى تنمية مهارات الكبار والصغار وإثراء معارفهم حول لغة الجسد وأساليب التعبير وطرق ضبط المشاعر وبناء العلاقات الإيجابية، وهو ما ينسجم مع مسؤوليات الهيئة المجتمعية الرامية إلى تحسين جودة الحياة.
تحت عنوان «الذكاء العاطفي وجودة الحياة»، تطل «مدارس الحياة» خلال يوليو الجاري، على زوار مكتبتي الصفا للفنون والتصميم وحتا العامة، من خلال ورشة «مهارات لغة الجسد» التي تقدمها نور الخوري وتركز فيها على طرق تعزيز الثقة بالنفس، واستراتيجيات لغة الجسد واحتراف فن المحادثات، بينما تضيء في ورشة «فن ترتيب وتزيين الموائد» على المعايير السويسرية وقواعد الضيافة الدولية، وتتيح الفرصة أمام المشاركين لاستكشاف طرق تزيين الموائد بأساليب عصرية تمتاز بأناقتها وبساطتها، بينما تشرح نادية عبدالله المهيري في جلسة «مهارات جودة الحياة» مفهوم جودة الحياة وكيفية المحافظة على العلاقات الإيجابية، فيما تسعى عبر جلسة «ضبط المشاعر لحياة أجمل» إلى إبراز تأثير المشاعر على الحياة اليومية وكيفية إدارة المشاعر السلبية وفقاً لـ«نموذج جيمس جروس لضبط المشاعر».
وتركز داليا أبو العطا ضمن ورش «نادي الكتاب»، التي تستضيفها مكتبة الصفا للفنون والتصميم، على روائع الأديب الراحل توفيق الحكيم، حيث تناقش خلالها أهمية «مسرحية بجماليون» التي تجسد حالة الصراع بين الفن والحياة، كما تستعرض مسرحيات «لو عرف الشباب» و«الطعام لكل فم» التي حازت شهرة واسعة. 
وضمن «نادي الشطرنج» تستضيف مكتبة الطوار العامة سلسلة ورش عمل متخصصة في لعبة الشطرنج، يقدمها كل من ليفي ميركادو ومحمد رمضان، ويركزان فيها على قواعد اللعبة وأساسياتها واستراتيجياتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • «دبي للثقافة»: جلسات نوعية لـ«مدارس الحياة»
  • "بسبب حالته الصحية".. مؤسس حزب التجمع الوطني الفرنسي لن يمثل أمام المحكمة
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • مش عايز محامي.. المحكمة تندب دفاع للمتهم الرئيسي في قضية طفل شبرا الخيمة| فيديو