كشف الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين لمناقشة عدد من موضوعات العمل الحكومي من بينها جهود إزالة التعديات وأعمال التكريك في بحيرات مصر كافة.

وزير التعليم العالي: إطلاق مبادرة تحالف وتنمية بدعم من الرئيس السيسي تكمل مسيرة التنمية الاقتصادية.

. توجيهات جديدة من الرئيس بشأن البحيرات المصرية

وقال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "اجتماع الرئيس السيسي اليوم كان للمتابعة والوقوف على ما تم خلال الفترات السابقة من إنجاز بشأن تطوير البحيرات المصرية وإعادتها إلى سابق عهدها".

وأضاف الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية: "عرضنا على الرئيس السيسي ما تم من عمل خلال السنوات الماضية والذي شمل أعمال تطوير كبيرة في بحيرات البردويل والمنزلة والبرلس ومريوط، وجاري حاليا العمل في إدكو والسد العالي"، لافتا إلى أن البحيرات عانت من الاهمال في العقود الماضية".

وأشار الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إلى أنه "كان هناك العديد من التجاوزات داخل بحيرة المنزلة وكان هناك أكثر من 5200 حالة تعد على بحيرة المنزلة"، مؤكدا أنه "تم إزالة جميع التعديات على البحيرات، وتم التنسيق مع هيئة المسطحات المائية لمنع التجاوزات".

وتابع: "هناك تطوير كبير بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أن بحيرة المنزلة كانت تنتج 45 ألف طن في العام الماضي، والعام الحالي أصبحت تنتج 85 ألف طن، بينما بحيرة البرلس كانت تنتج 50 ألف طن من الأسماك سنويا خلال العام الماضي، وارتفع انتاجها هذا العام ووصل إلى 105 آلاف طن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي اجتماع الرئيس السيسي اليوم اجتماع الرئيس السيسي البحيرات المصرية الإعلامية عزة مصطفى إزالة التعديات الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين

كتب- محمد فتحي:

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكلٍ من: المستشار عادل فهيم عزب رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

في سياق أخر، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكدًا مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقًا للدستور والقانون.

وأشاد الرئيس بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.





مقالات مشابهة

  • السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين
  • أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز 10 معلومات عن محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • تعيين المستشار عمر مروان مديرا لمكتب رئيس الجمهورية
  • فيديو- المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي