شفق نيوز/ تشير توقعات الطقس في العراق، إلى تأثر البلاد بحالة جوية ممطرة تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لغاية صباح الجمعة.

وقال الراصد الجوي، محمد علي، لوكالة شفق نيوز: "اعتباراً من مساء الأربعاء ولغاية صباح الجمعة، حالة جوية ممطرة تشمل وسط وغرب وجنوب البلاد، لكن تأثيرها سيكون أقل في مدن إقليم كوردستان".

وأوضح علي، أن "الأمطار سترافقها رياح شمالية نشطة باردة يوم الخميس"، لافتاً إلى أن "ذروة الحالة ستكون يوم الخميس".

وأشار إلى أن "بعض الأمطار الغزيرة ستتركز غرب الأنبار وبادية النجف والسماوة، أما باقي مناطق الوسط والجنوب فلها أمطار خفيفة، ومناطق الشمال فرصها ضعيفة".

وبدأ فصل الشتاء فلكياً في العراق يوم الخميس الماضي، وفق الراصد الجوي، محمد علي، الذي أشار إلى أنه سيستمر لمدة 90 يوماً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي متنبئ جوي الشتاء في العراق امطار غزيرة طقس العراق

إقرأ أيضاً:

المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما

"رويترز": ارتفع المؤشر توبكس للأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى في 34 عاما اليوم، مع صعود البنوك وسط ارتفاع تدريجي في عوائد السندات المحلية وانتعاش أسهم التكنولوجيا من عمليات بيع في اليوم السابق. وأنهى توبكس اليوم مرتفعا 0.57 بالمائة إلى 2809.63 نقطة، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوياته منذ فقاعة الأصول في البلاد في يناير 1990، وسجل 2821.86 نقطة. وصعد المؤشر نيكي 0.61 بالمائة إلى 29583.08 نقطة، معوضا معظم انخفاض الخميس البالغ 0.82 بالمائة. ومن بين مكونات مؤشر نيكي البالغ عددها 225، ارتفع 148 سهما مقابل انخفاض 76 سهما، مع استقرار سهم واحد. وكان قطاعا التأمين والخدمات المصرفية الأفضل أداء في بورصة طوكيو بارتفاع 2.71 بالمائة و2.44 بالمائة على الترتيب. وتراجعت عوائد السندات الحكومية اليابانية القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 1.06 بالمائة، لكنها لا تزال تتجه لتحقيق ارتفاع بمقدار تسع نقاط أساس هذا الأسبوع. وكانت العائدات قد وصلت إلى 1.08 بالمائة الخميس، وهو أعلى مستوى هذا الشهر. وحققت الأسهم المرتبطة بالرقائق والذكاء الاصطناعي أكبر مكاسب على المؤشر. وارتفع سهم سوفت بنك، المستثمر الذي يركز على الذكاء الاصطناعي، 2.52 بالمائة ليكون أكبر الرابحين على المؤشر. وجاءت شركة تصنيع معدات اختبار الرقائق أدفانتست ونظيرتها ليزرتك في المركزين التاليين حيث ارتفعا ثلاثة بالمائة و3.2 بالمائة على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل ضابط كبير بإقليم كردستان (صورة)
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • بعد المناظرة.. بايدن يستأنف حملته الانتخابية