كشفت مصادر قبلية بمحافظة مارب عن انسحاب شبه كلي للعناصر والقيادات القبلية التي كانت منظمة للتجمعات الرافضة للجرعة السعرية،والتي نصبت خيامها وتجمعاتها بالقرب من حقول النفط بمنطقة صافر.

وجاء هذا الانسحاب بعد لقاء مشائخ ووجهاء مديرية الوادي بمحافظة مأرب بعضو مجلس الرئاسة اللواء سلطان العرادة يوم امس.

وكشفت المصادر في حديث خاص لموقع مارب برس " ان تفهما كبيرا أبداه مشايخ ووجهاء مديرية الوادي.

بعد ان طرح عليهم اللواء سلطان العرادة أبعاد الوضع وحقيقة الاثار السلبية التي سوف تنعكس على محافظة مأرب عند تقردها بتسعيره خاصة للمشتقات النفطية، خاصة وان المستفيد الاكبر من بقاء التسعيرة السابقة هم تجار السوق السوداء. اضافة الى الانعكاسات الإيجابية التي ستنعكس على محافظة مأرب في الجانب الايرادي وهو ما سينعكس إيجابا على تنمية المحافظة وعلى الجانب الأمني والعسكري للمحافظة. 

واضاف المصدر ان وجهاء ومشايخ مديرية الوادي أبدوا تأييدا ودعما للخطوات التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظة محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة بخصوص التسعيرة الجديدة.

 

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة قد عقد لقاء موسعا مع عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعلماء بمديرية مأرب الوادي كُرِّس لمناقشة الوضع العام ومتطلبات المرحلة في ضوء التحديات الماثلة والمتوقعة على مختلف الأصعدة.

ووضع العرادة الحضور أمام التوجيهات الرئاسية والقرارات الحكومية المتعلقة بالزيادة السعرية لمادة البنزين بالمحافظة في إطار منظومة الإصلاحات الاقتصادية وإصلاح المالية العامة للدولة.

وشدد عضو مجلس القيادة على أهمية وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً كما هو معهود منهم إلى جانب الدولة والحكومة الشرعية والتفافهم حولها لدعم قراراتها وجهودها للحفاظ على السكينة العامة وترسيخ الأمن والاستقرار .

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تعرف على متطلبات رخصة العمل الجديدة في مواقع البناء: خطوات لضمان السلامة والأمان للعمالة في إيطاليا

 

 

 

ابتداءً من 1 أكتوبر 2024، أصبح من الضروري الحصول على رخصة العمل المعتمدة لعمّال البناء في دولة ايطاليا، وذلك لجميع الشركات حتى تلك التي لا تُصنف كشركات بناء، بالإضافة إلى المستقلين الذين يعملون بشكل فعلي في المواقع الإنشائية. 

 

وقد تم إدخال هذا الإجراء الجديد بموجب مرسوم خطة التعافي الوطني (Pnrr)، والذي يهدف إلى تعزيز معايير السلامة في قطاع البناء.

الجدير بالذكر أنه يتوجب على كل عامل أو شركة الحصول على ما لا يقل عن 15 رصيدًا (crediti) لتمكينهم من العمل في موقع البناء. هناك خياران متاحان لتقديم الطلب: الأول هو عبر المنصة الإلكترونية للهيئة الوطنية للعمل، والثاني من خلال البريد الإلكتروني المعتمد (PEC) حيث يمكن للمعنيين تقديم إقرار ذاتي بامتلاكهم المتطلبات اللازمة حتى 31 أكتوبر.

كما أُشير إلى أنه اعتبارًا من 1 نوفمبر، لن يُسمح بالعمل في مواقع البناء إلا بعد تقديم الطلب والحصول على الموافقة.

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود تحسين بيئة العمل وضمان سلامة جميع العاملين في القطاع، مما يعكس التزام الحكومة الإيطالية بحماية حقوق العمالة وتعزيز معايير السلامة في جميع مواقع البناء.

IMG-20241003-WA0076 IMG-20241003-WA0077 IMG-20241003-WA0075

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ سلطان بروناي دار السلام بذكرى توليه مقاليد الحكم في بلاده
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وعشرات الوقفات وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار - عاجل
  • تعرف على متطلبات رخصة العمل الجديدة في مواقع البناء: خطوات لضمان السلامة والأمان للعمالة في إيطاليا
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • مأرب.. توجيهات عسكرية بالضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن المسافرين
  • رئيس هيئة العمليات يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول
  • عاجل.. الإسماعيلي يُطيح بشوقي غريب من القيادة الفنية للفريق بعد ساعات من توليه