كرَّم المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، الطالب نصر محمد كمال الفائز بالمركز الأول في مسابقة المهارات الوطنية للتعليم الفني، والذي انضم ضمن الفريق المصري المشارك في المسابقة العالمية للمهارات (world skills) المقامة في مدينة ليون بفرنسا خلال الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2024، المشارك فيها 1515 طالبا وطالبة في 15 مهارة مختلفة، وقد فاز الطالب نصر محمد كمال في مهارة (تكنولوجيا المياه).

النجاح لم يأتِ من محض الصدفة

وهنأ رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية الطالب على الفوز الساحق، وأكد أن هذا النجاح لم يأتِ من محض الصدفة، ولكنه نتاج للدعم المستمر والعمل الدؤوب، مع توفير كل الإمكانيات التي تؤهل أبناءنا الطلبة للسير علي طريق التفوق.

وأشارت الشركة إلى أن التكريم كان في حضور المهندس جويدة علي سليمان، رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية، والمشرف العام علي المدرسة، وياسر متولي مدير المدرسة ولفيف من قيادات الشركة.

تشكيل فريق مصري يشارك في المسابقة العالمية للمهارات

وتهدف المسابقة إلى تشكيل فريق مصري يشارك في المسابقة العالمية للمهارات (WORLD SKILLS) المقامة في مدينة ليون بفرنسا خلال الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2024، حيث شارك في المسابقة 1515 طالبا وطالبة للمشاركة في 15 مهارة مختلفة مثل (مهارات الطاقة المتجددة - إدارة أنظمة شبكات تكنولوجيا المعلومات - صناعة المجوهرات - الخراطة باستخدام برمجة الحاسب الآلي CNC - تكنولوجيا السيارات والميكاترونكس - التركيبات الكهربائية - الميكانيكا الصناعية - التبريد والتكييف - كابلات شبكة المعلومات - تكنولوجيا التصميم الجرافيكي).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الإسكندرية تكنولوجيا المياه التعليم الفني تكنولوجيا المعلومات فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

انطلاق تحدي تكنولوجيا الغذاء ضمن الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024

انطلقت النسخة الثالثة من مسابقة "تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي"، خلال الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024، في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يهدف "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي إلى إيجاد الحلول التقنية الرائدة التي تُسهم في معالجة التحديات التي تواجه أنظمة الغذاء والمرتبطة بالمخاطر التي تهدد الأمن الغذائي، خصوصاً في البيئات الأكثر تحدِّياً، في ظلِّ تزايد تحديات الأمن الغذائي عالمياً حيث سيواجه العالم تحدي إطعام نحو 2 مليار شخص إضافي بحلول عام 2050.
ويقدِّم "تحدي تكنولوجيا الغذاء" في نسخته الثالثة أكبر جائزة نقدية في تاريخ المسابقة، التي تنظمها "تمكين" و"مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة" في دولة الإمارات، بالشراكة مع "مؤسسة بيل وميليندا غيتس"، و"مبادرة كلينتون العالمية"، وبالتعاون مع المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الطعام "نعمة"، و"سلال".

3 مجالات رئيسية

ويوسع "تحدي تكنولوجيا الغذاء" نطاق اهتمامه في نسخته لهذا العام ليشمل ثلاثة مجالات رئيسية هي "الغذاء والمياه"، و"الغذاء والطاقة"، و"فقدان وهدر الغذاء". وسيتوِّج التحدي أربع شركات ناشئة لتحصل على جائزة نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 2 ملايين دولار، إضافةً إلى دعم طرح الحلول الفائزة في السوق، ودعمها للوصول إلى شبكة واسعة من الشركاء، لتنطلق هذه الشركات الأربع في مشاريع وشراكات جديدة لتطوير وتوسيع حلولها التقنية الرائدة، انطلاقاً من دولة الإمارات كمنصة إطلاق تمكن هذه الشركات بعد ذلك من توسيع نطاق حلولها في الأسواق الأكثر احتياجاً في دول الجنوب العالمي، والإسهام في تعزيز الأمن الغذائي العالمي.
ويشار إلى أن دولة الإمارات تواجه تحديات بيئية حالية من المرجح أن تصبح شائعة في العديد من الدول الأخرى مستقبلاً، نظراً لمناخها الصحراوي الجاف، ونُدرة الأراضي الزراعية، وقلّة موارد المياه العذبة. ولذا، فإن تطوير تقنيات مبتكرة في دولة الإمارات لتوفير الغذاء في ظلِّ تزايد السكان، والموارد المحدودة، والظروف المناخية الصعبة، يوفِّر حلولاً يمكن تطبيقها على نطاق عالمي.

مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة وشركة "تمكين" يطلقان النسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء، خلال الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024، الذي يتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. التحدي يدعم الحلول القائمة على التكنولوجيا لتمكين التحول في أنظمة الغذاء. pic.twitter.com/dFed7e9j53

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 26, 2024 الإنتاج الغذائي

وأطلقت النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي" الرئيستان المشاركتان للتحدي، وهما مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات، وريما المقرب، رئيسة مجلس إدارة شركة "تمكين"؛ وانضم التحدي في نسخته الثالثة لجهود مبادرة كلينتون العالمية نحو "الالتزام بالعمل". 
وقالت مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء: "بعد الإعلان التاريخي في مؤتمر الأطراف (كوب 28) بشأن الزراعة المستدامة، وأنظمة الغذاء المرنة، والعمل المناخي، والإعلان عن الشراكة بين الإمارات ومؤسسة غيتس بشأن الابتكار الزراعي، بات واضحاً أن أنظمة الإنتاج الغذائي تلعب دوراً محورياً في أزمة المناخ العالمية. لذا، أصبحت الحاجة ملحّة لاتخاذ خطوات جريئة تقوم على الابتكار والتفكير التحويلي لإعادة تشكيل منظومة الغذاء، خاصةً مع تزايد الطلب على الغذاء والمياه والطاقة".
وأضافت: "من خلال تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي، نهدف إلى تعزيز تضافر الجهود العالمية، ومشاركة جميع الدول في طرح الأفكار وتطوير استراتيجيات لدعم قضية حيوية كالأمن الغذائي".

الابتكار

وقالت ريما المقرب، رئيسة مجلس إدارة شركة تمكين والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء: "يُعدُّ الابتكار محوراً أساسياً في رؤية ونهج دولة الإمارات، فقد أدركنا أن تسريع وتيرة التقدم يتطلب دمج الأفكار الرائدة مع شراكات فاعلة واستثمارات ذكية في مراحلها المبكرة. ولقد أثبت هذا النهج نجاحه في تحقيق نتائج نوعية على المستويين المحلي والعالمي. ومن هذا المنطلق، يعمل تحدي تكنولوجيا الغذاء على تجسيد هذا التوجُّه من خلال انتقاء المبتكرين الواعدين وربطهم بشبكة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين، إذ نقدِّم لهم الموارد والدعم اللازمين لتوسيع نطاق حلولهم، وتسريع جهودهم نحو الإسهام في تحقيق الأهداف العالمية للأمن الغذائي".
وقال روجر فورهيس، رئيس النمو العالمي والفرص في مؤسسة بيل وميليندا غيتس: "تشكل تداعيات نقص الغذاء وانعدام الأمن الغذائي أولوية قصوى لمؤسسة غيتس، حيث أشار تقريرنا السنوي الأخير إلى أن سوء تغذية الأطفال هو من بين أسوأ الأزمات الصحية العالمية. ومع تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي عالمياً، واستمرار تغير المناخ في التأثير سلباً في إنتاج المحاصيل وتربية الماشية، أصبح من الضروري دعم الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تُسهم في استقرار النظم الغذائية. فخورون بالتعاون مع تحدي تكنولوجيا الغذاء، ودعم جهودهم في تعزيز الابتكار والتفكير التحويلي في التكنولوجيا الزراعية، لضمان مستقبل غذائي آمن للجميع".



ويواصل التحدي استقبال طلبات المشاركة حتى 12 ديسمبر (كانون الأول) 2024، على أن يتم اختيار المتأهلين للنهائيات خلال شهر أبريل 2025. ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني: www.foodtechchallenge.com.

مقالات مشابهة

  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • "على الهامش" يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية
  • تأهل فريقان من طلبة كلية الهندسة فى المسابقة العالمية AAKRUTI Global 2024 Egypt
  • جامعة دمياط تكرم علمائها الموجودين بقائمة "ستانفورد" العالمية
  • انطلاق تحدي تكنولوجيا الغذاء ضمن الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024
  • "تعليم الإسكندرية" تستقبل الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم
  • الإمارات تطلق مسابقة تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي بجائزة مليوني دولار
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في القاهرة.. بيان من الشركة
  • الشركة القابضة تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب