تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لمركز تنمية المواهب تحت اشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، وذلك في السابعة مساء اليوم، الاثنين على مسرح الجمهورية، بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

 

ويقدم الطلاب ذوي القدرات الخاصة من فصل الغناء العربى تدريب وقيادة ميرفت فريد، بمشاركة فصل الباليه تدريب واخراج عايشة فؤاد.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الغنائية الخاصة بالعام الجديد والاغانى الوطنية يصاحبها مشاهد استعراضية وباليه منها مارش باليه كسارة البندق ، مصر يا اول نور فى الدنيا ، وباحتاج لك وتحتاج لي ، على قد حبنا ، مسأله مبدأ ، كان يا مكان ، كوكب تاني ، جت سليمة ، اخر ايام الصيفية ،لسة هتحلى ، ليلة عيد ، ولا اي كلام ، فرصة تتغير وغيرها.. اداء  مصطفى عبد الرحمن ، حسن الكاف ، مروان احمد ، فريدة احمد ، استيفن روماني ، محمد ايمن ، عاصم محمد ، مريم طارق ، عز الدين سامح ، حنين سامح ، فرح محمد ،شرف احمد ، سلوان محمد، أميره عزت، محمد مصطفى، على فرج، بسمه ثابت وسهى مدحت.

يذكر ان مركز تنمية المواهب تاسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ، ويضم اقساما مختلفة ومتنوعة ، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوى القدرات الخاصة الباليه مسرح الجمهورية الأوبرا دار الاوبرا

إقرأ أيضاً:

الدكتور أحمد فؤاد هنو: نسعى لإنشاء قصور ثقافة ودور أوبرا أفتراضية ومكتبات رقمية ومنصات لاكتشاف ودعم المواهب


عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة ملفات التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي، وإنشاء عدد من المنصات الإلكترونية لقطاعات وهيئات الوزارة المتعددة، ومتابعة مستجدات بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، وأعمال مشروع إنشاء "منصة تراث مصر الرقمية"، الهادف إلى إتاحة المحتوى الثقافي التراثي المصري لمستخدمي الإنترنت، من أجل الحفاظ على الريادة الثقافية لمصر، والحفاظ على تراثها.

 

ومن جانبه، أكّد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، امتلاك وزارة الثقافة العديد من الروافد والقنوات الإبداعية التي ستشهد تطورًا نوعيًا عقب تكثيف التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي ستتيح لنا تخطّي العوائق المكانية والاقتصادية والزمنية للوصول إلى أهدافنا بأقل التكلفة وفي أسرع وقت.

تطورات في وزارة الثقافة 

 

وتابع هنو: "لدينا أحلام كبيرة ستتحول إلى واقع قريبًا بالتعاون مع وزارة الأتصالات، لتشهد مصر حراكًا ثقافيًا كبيرًا من خلال إنشاء قصور ثقافة افتراضية، وإنشاء مكتبات كتب صوتية، وأخرى موسيقية رقمية، وتدشين منصات لاكتشاف ودعم وتقديم المواهب التي كان من الصعب الوصول إليها عبر قنوات التواصل التقليدية، وإتاحة فنون الأوبرا وحفلاتها الموسيقية عبر بوابة متخصصة، ليكون لدينا دار أوبرا في كل منزل بكل قرية في مصر."

 

ومن جانبه، وجّه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التهنئة للدكتور هنو، لتوليه منصب وزير الثقافة، مؤكدًا أن التعاون يتم بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، وعدد من الجهات في تنفيذ مشروع لتوثيق التراث المصري المسموع والمقروء، والغني بالثراء والتنوع، من حيث المحتوى والشكل، وذلك بهدف الحفاظ عليه، وإتاحته من خلال وسائل رقمية للباحثين والمهتمين بالثقافة.

فتح آفاق جديدة للتعاون بين وزارتي الثقافة والاتصالات 

 

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه تمّ بحث فتح آفاق جديدة للتعاون بين الوزارتين فى عدد من المجالات التى تستهدف توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة مهام وزارة الثقافة والحفاظ على كنوزها الثقافية، وتدريب العاملين بها،ومنها مشروع لتوثيق الثروة الفنية لدى وزارة الثقافة من لوحات وإتاحتها للمهتمين بالفنون بشكل رقمي،  وحفظ كنوز دار الوثائق، والاستفادة من مختلف التقنيات مثل الماسح الضوئى أو التعرف الضوئى على النصوص، معربًا عن تطلّعه إلى المزيد من التعاون بين الوزارتين.

 

حضر الاجتماع: الدكتور أسامة طلعت، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة كارمة سامي، رئيس المركز القومي للترجمة، وأحمد سعودي، مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير،  ومحمد عبد الدايم، مساعد الوزير مساعد الوزير للمشروعات التنموية والاستثمار، والمهندسة نيفين فكري، مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي، ورضوى هاشم المستشار الاعلامي للوزارة.

ومن جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، والمهندس محمود بدوى مستشار الوزير لشئون التحول الرقمى، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • الدكتور أحمد فؤاد هنو: نسعى لإنشاء قصور ثقافة ودور أوبرا أفتراضية ومكتبات رقمية ومنصات لاكتشاف ودعم المواهب
  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة بالمواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • جولة تفقدية مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • الليلة بـ 961 جنيها.. 13 صورة ترصد أرخص شاليه في مرسى علم
  • توجيه مهم لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن اختبارات القدرات
  • انطلاق أولى اجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة بعد قليل
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل الفشني في دار الأوبرا المصرية
  • وفيات الثلاثاء .. 9 / 7 / 2024
  • وزير النقل يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي