كرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 ، تصريحات بشأن ضرورة الاستمرار بالضغط العسكريّ في قطاع غزة الذي يشهد حربا منذ ثمانين يوما، من أجل التمكُّن من إطلاق سراح الرهائن، فيما قاطعته عائلات بعض الرهائن، مطالِبة بإعادتهم بشكل فوريّ.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقال نتنياهو في جلسة عامّة للكنيست، عُقِدت للبحث بشأن الرهائن الإسرائييليين المحتجزين في غزة: "لن ننجح في تحرير المختطفين دون ضغط عسكري.

ولهذا السبب لن نتوقف عن القتال".

وأضاف نتنياهو في الجلسة العامة: "نحن لا ندخّر جهدا في إعادتهم إلى وطنهم". وتابع: "لقد جلبت لرئيسة الصليب الأحمر صندوق أدوية لتسليمها ل حماس ، لكنها رفضت".

وفي الوقت ذاته، قاطع بعض أفراد عائلات الرهائن كلام نتنياهو، وهتفوا: "أعيدوهم الآن".

ورفع بعض أفراد العائلات لافتات موجهة إلى أعضاء الكنيست ، ومسؤولي الحكومة: "ماذا لو كان والدك أو ابنك (رهينة)؟"، و"80 يومًا؛ كل دقيقة هي جحيم".

وأشار نتنياهو إلى أنه قد تحدّث مع الرئيس الروسيّ، فلاديمير بوتين، وقال: "لقد تحدثت معه قبل بضعة أيام وطلبت تدخله في ما يتعلق بجميع المختطفين من أصل روسي، وقال إنه سيحاول التحرُّك بشأن هذه القضية. وفي اليوم التالي، دعا نائب وزير الخارجية الروسي إلى إطلاق سراح جميع المختطفين غير المشروط"، وأضاف: "أقول هذا للتأكيد على أننا لا ندخر جهدا لإعادة كل من اختطفنا إلى وطننا".

وأضاف نتنياهو: "سنواصل كل الجهود لإعادة المختطفين إلى وطنهم. وسنمارس ضغطًا عسكريًا وسياسيًا، ولن نتوقف عن القتال، وأنا أتيت إلى هنا من غزة، التقيت هناك... بين الأنقاض، بمقاتلين أبطال ومصممين... سألت العميد ’ماذا تحتاج؟’، فأجاب: ’نحتاج إلى وقت’".

وعندها وخلال قول نتنياهو ذلك، صرخ أفراد عائلات الرهائن: "ليس هناك وقت"، "لا وقت! يجب إعادتهم الآن! الان! الان!".

غانتس: سنزيل تهديد حماس

وقال الوزير في "كابينيت الحرب"، بيني غانتس : "أبناؤنا يقاتلون في قلب الميدان أيضًا، من أجل إطلاق سراح المختطفين، وهو الهدف الذي أكرره بالنسبة للأولوية من حيث الجداول الزمنية".

وأضاف غانتس، "سنزيل تهديد حماس، وليستغرق ذلك مهما تطلّب الأمر من الوقت، ويجب إعادة المختطفين في أسرع وقت ممكن".


 

لابيد: عودة المختطفين من غزة أولوية

وقال رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، الذي عُقِدت الجلسة بناء على طلب منه: "في ترتيب الأولويات؛ عودة المختطَفين هي المهمّة الأكثر إلحاحا، ويجب على دولة إسرائيل ألا تتخلى عن أبنائها وبناتها".

وأضاف: "إذا خلق هذا واقعا صعبا، فسنقف إزاءه، وسنغيّره لاحقا".


 

وقال لبيد: "لقد حددت دولة إسرائيل لنفسها هدفين؛ إسقاط حماس وإعادة المختطفين. هذان هدفان متساويان في الأهمية، ولكن ليسا في الإلحاح، وسنسقط حماس وندمر قدراتها العسكرية".

وتابع: "حتى لو استغرق الأمر وقتا، فإن الجيش الإسرائيلي عازم على تحقيق الهدف، ونحن بحاجة إلى إعادة المختطفين إلى وطنهم الآن".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أهالي سيناء والقناة: نحلم بإعادة محافظاتنا إلى الخريطة السياحية

ينتظر أهالى محافظات سيناء والقناة إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، ويملؤهم الأمل فى عودة محافظاتهم على الخريطة السياحية لمصر مرة أخرى، إلى جانب زيادة الاستثمارات فى المشروعات القومية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال صلاح داود، أحد أبناء الإسماعيلية، إن المدينة تتمتع بمقومات سياحية تجعلها قبلة للزائرين كما كانت فى السنوات الماضية، إلا أن الأعداد تقلصت مع انخفاض الخدمات، مقارنةً بمحافظات مجاورة نجحت فى العودة للخريطة السياحية، وأضاف «داود»، لـ«الوطن»، أن الإسماعيلية شهدت العديد من المشروعات القومية، وعلى رأسها مشروعات توسعة الطرق، وإنشاء المحاور الجديدة لربطها بمدن ومحافظات الدلتا، مما يسمح بالسفر إلى القرى السياحية فى أقل وقت، من أكثر من 5 محافظات، منها القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والسويس، فى غضون ساعة تقريباً.

وقال محمد أدهم، تاجر من مدينة الإسماعيلية، إن المحافظة كانت تعد من أهم المحافظات فى أسواق الخضراوات والفاكهة والأسماك، بسبب تنوع محاصيلها الزراعية، إلى جانب تميزها فى بعض أنواع الأسماك، مثل البورى والبلطى، معتمدة على قناة السويس، والمزارع السمكية فى نطاق مدينة القنطرة.

وقال عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، الشيخ سالم أبومراحيل، إن الحكومة الجديدة عليها حمل كبير، وهو تنمية سيناء، وجعل المحافظة من أفضل المحافظات من حيث الصناعة والزراعة والتجارة، وأضاف أن المجموعة البرلمانية تعمل مع الحكومة الجديدة للارتقاء بمستوى المواطن البسيط، وقال الشيخ إسماعيل البعيرة، من أهالى مدينة رفح، إن كل مشايخ سيناء يدعمون الحكومة الجديدة، ولكن هناك مطالب لأهالى سيناء أولها استمرار الاستقرار الأمنى الذى بدأ يعود إلى سيناء، وأن تهتم الدولة بمدينتى رفح والشيخ زويد، والقرى التابعة لهما، وأن تساعد الأهالى فى زراعة أراضيهم، لتعود سيناء خضراء كما كانت فى الأعوام الماضية، وأضاف أنه يجب على الحكومة مساعدة الأهالى فى زراعة مليون شجرة زيتون، فى مدن رفح والشيخ زويد والعريش، ليعود الذهب الأخضر إلى سيناء، وتوفير فرص عمل للشباب فى سيناء.

وقالت هدير المغربى، من أهالى بورسعيد، إن «كل ما نتمناه من الحكومة الجديدة هو الاهتمام بالمواطن البسيط»، وأكدت أن مواجهة غلاء الأسعار أمر مهم جداً، وأن يتم دعم المواطن البسيط ولو بأقل الأشياء، وتوفير فرص عمل للخريجين، وتوفير الدعم للأسر المنتجة والفئات الأكثر احتياجاً بالمحافظة، بينما طالب محمد مصطفى، موظف، الحكومة الجديدة بتشديد المراقبة على الأسواق وضبط الأسعار، والتصدى لجشع التجار، مؤكداً ثقته فى أن قرارات الرئيس السيسى تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن المصرى.

مقالات مشابهة

  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • أهالي سيناء والقناة: نحلم بإعادة محافظاتنا إلى الخريطة السياحية
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • الرهائن مقابل بقاء حماس.. نتنياهو يرد على "المصدر المجهول"
  • نتنياهو: لن تنتهي الحرب إلا بالقضاء على حماس وتحرير كل المختطفين
  • نتنياهو: سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإعادة المختطفين إلى أسرهم وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب
  • نتنياهو: إسرائيل تتقدم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس في غزة
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن