شهدت العاصمة الهولندية أمستردام تظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية ومنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووضع المتظاهرون 8 آلاف حذاء لطفل في ساحة وسط أمستردام تخليدا لذكرى آلاف الأطفال الذين استشهدوا بقصف جيش الاحتلال على غزة.

كما قام اكثر من ١٠٠ دبلوماسي هولندي بالاحتجاج امام وزارة خارجيتهم تنديدا بدعم بلادهم للاحتلال.





Activists gathered in Rotterdam, the Netherlands, and held a commemoration under the slogan "Stop the Genocide in Gaza". pic.twitter.com/nXE8COnuXM — S p r i n t e r (@Sprinter99800) December 25, 2023

و دخل العدوان الإسرائيلي يومه الـ80 على التوالي في قطاع غزة، بينما تستمر آلة القتل الإسرائيلية في حصد أرواح المدنيين الفلسطينيين، مسجلة مجازر مروعة خلال الساعات القليلة الماضية، تسببت في استشهاد ما لا يقل عن 120 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

آخر هذه المجازر، كانت استشهاد 23 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ليحيله دمارا على رؤوس ساكنيه.



قبل ذلك بوقف قليل، أكدت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى وصول 70 شهيدا، بينهم من وصل أشلاء، جراء القصف المدفعي والغارات التي طالت العديد من المنازل في مخيم المغازي، مضيفة أن عددا كبيرا من المصابين وصلوا إلى المستشفى، بينهم حالات خطرة جدا.

ولاحقا قالت مصادر طبية، إن أعداد الشهداء في مخيم المغازي ارتفع إلى 95 شهيدا حتى الآن، بفعل خطورة أوضاع المصابين، وانتشال مزيد من الشهداء من تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أمستردام غزة الاحتلال مجازر شهداء غزة الاحتلال هولندا الاطفال شهداء المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834

#سواليف

كشفت وزارة الصحة في قطاع #غزة، اليوم السبت، التقرير الاحصائي اليومي لعدد #الشهداء و #الجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال ـ267 .
وقالت ان #الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيد و 224 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكدت انه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37834 شهيد و 86858 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • شهيدة وعدد من المصابين جراء استهداف الاحتلال منزل لعائلة "أبو قينص" بدير البلح وسط غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا