أكد سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، أن الارتقاء بالعمل البيئي في قطر وتحقيق رؤية الدولة في التنمية المستدامة، يتطلب العمل بأسلوب علمي متميز، واستخدام أحدث المعدات والوسائل التكنولوجية الحديثة، والتطوير المستمر للمختبرات للقيام بواجباتها في تعزيز العمل البيئي، وإجراء الفحوصات والتحاليل الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية الميدانية والمخبرية للبيئة القطرية بدقة متناهية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي في التغلب على التحديات البيئية المحلية، والحفاظ على مكوناتها وتنمية قدراتها.

جاء ذلك في تصريح لسعادة الوزير على هامش تكريمه لفريق إدارة الرصد والتفتيش البيئي بالوزارة، لحصول المختبر البيئي على شهادة الاعتماد الدولي للمختبرات، طبقا لمواصفات منظمة الأيزو رقم (17025:2017)، من الرابطة الأمريكية لاعتماد المختبرات (A2LA).

وأشاد سعادته، بهذا الإنجاز العلمي المتميز.. مشيرا إلى أن هذا الاعتماد جاء انعكاسا للخطوات الثابتة التي تخطوها الوزارة لعملية التطوير الشامل لجميع مرافقها ومختبراتها، وذلك من خلال استخدام وامتلاك أحدث ما وصل إليه العلم الحديث من تقنيات وتكنولوجيا متقدمة في هذا المجال.

ولفت سعادته إلى أن هذا الإنجاز العلمي، جاء بجهود أبناء وزارة البيئة والتغير المناخي من الكوادر البشرية العلمية والفنية المتميزة، والتي أصبح لديها من الخبرات العلمية المتراكمة، ما يجعلها تحقق أفضل النتائج العلمية الدقيقة، واعتمادها وقبول نتائجها في أي مكان بالعالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد بمحمية الملك سلمان الملكية

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك سلمان الملكية من القبض على مواطنَين وهما أحمد سليمان مقبول الشراري، وظاهر ضيف الله مسلم الشراري.

وأوضحت أن المواطنين قام بارتكاب مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزتهما سلاح ناري، وعدد 2 ذخيرة حية، وكائن فطري مصيد، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الأسلحة النارية فالصيد دون ترخيص غرامة 80,000 ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة 5000 ريال، وعقوبة صيد الأرنب البري غرامة 18،000 ريال.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • «الأمن البيئي» يضبط 3 مخالفين لتلويثهم البيئة بحرق مخلفات صناعية في مكة المكرمة
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لتلويثهم البيئة بحرق مخلفات صناعية في منطقة مكة المكرمة
  • تنسيق الجامعات 2024|تعرف على برنامج النقوش والبرديات والمخطوطات بآداب حلوان
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفين لنظام البيئة بمحمية «سلمان الملكية»
  • وزير الخارجية يبحث مع الموارد المائية والري موضوعات المياه والتغير المناخي
  • ضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد بمحمية الملك سلمان الملكية
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • الأمن البيئي يضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل