العرب القطرية:
2024-07-02@01:17:08 GMT

"قطر الخيرية" تقدم دعما للقطاع الصحي في غامبيا

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

'قطر الخيرية' تقدم دعما للقطاع الصحي في غامبيا

قدم مكتب "قطر الخيرية" دعما للقطاع الصحي بجمهورية غامبيا، تمثل في توفير معدات ولوازم طبية لمستشفى مقاطعة أسو،حيث سيستفيد منها أكثر من 8 آلاف من الأشخاص الأكثر هشاشة.
وفي هذا السياق، قالت سعادة السيدة فاتوماتا باه بارو حرم فخامة رئيس جمهورية غامبيا، إن "قطر الخيرية" نموذج يحتذى به للمؤسسات التي تساهم في التنمية في جمهورية غامبيا.


ونوهت خلال مخاطبتها لفعالية تسليم المعدات الطبية بحضور عدد من المسؤولين، بمساهمة قطر الخيرية في دعم وإسناد قطاعي الصحة والتعليم ببلادها، شاكرة هذا الدعم المتواصل للمشاريع الإنسانية.
من جانبها أوضحت سعادة السيدة أمادو لمين سامتيه وزير الصحة في غامبيا أن المعدات الطبية المقدمة من قطر الخيرية ستسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهل المدينة والقرى المجاورة، وستساعد في علاج العديد من الأمراض بما في ذلك الأمراض المزمنة مثل السرطان والقلب والسكري، كما ستساعد في إجراء العمليات الجراحية بأمان وفعالية.
بدوره، أكد لامين سيديكان حاكم منطقة /نيبار/ في غامبيا أهمية وقيمة المعدات الطبية وأثرها المهم بالمنطقة، منوها بهذا الدعم في ظل الظروف الصحية والبنية التحتية للقطاع الصحي الذي يحتاج لهذا النوع من التدخلات المهمة.
إلى ذلك، أشار حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بغامبيا إلى أهمية توفير المعدات الطبية للمستشفى المستفيد، مشيرا إلى أنه يخدم العديد من التجمعات بالمنطقة التي يبلغ عدد سكانها نحو 43 ألف نسمة.
ولفت خلال كلمته في فعالية تسليم المعدات الطبية للمستشفى إلى دور "قطر الخيرية" الرائد في دعم وتنمية المجتمعات المحلية في مختلف دول العالم كجزء من المسؤولية الإنسانية تجاه الدول النامية.
وكشف عن تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات التمكين الاقتصادي، والتعليم، والمشاريع الموسمية، والرعاية الاجتماعية، بجانب التدخل لإغاثة المتضررين من فيضانات العام الماضي، حيث تهدف كل هذه المشاريع المتنوعة لتحقيق حياة كريمة لجميع المستهدفين في غامبيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الخيرية غامبيا المعدات الطبیة قطر الخیریة فی غامبیا

إقرأ أيضاً:

خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

و تفقد وكيل الوزارة، عدد من الأقسام الطبية بمستشفى بلبيس المركزي، وتلاحظ غلق الأبواب الخارجية لبنك التجميعي، وغلق الباب الخارجي للعيادات الخارجية، مما يساهم في تأخر المواطنين الحصول على الخدمة، وعدم الالتزام بخطوط السير المحددة لمرضى العيادات الخارجية، كما تلاحظ أثناء مروره قسم الاستقبال والطوارئ وجود تكدس من المواطنين داخل القسم، مع وجود بعض السلبيات به.

هذا وقرر وكيل الوزارة خصم حافز الإشراف لمدير المستشفى والمدير المناوب لضعف إشرافهم على المستشفى، وظهر ذلك جليًا بقسم الاستقبال والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم