نظمت وكالة الفضاء المصرية بالشراكة مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فعاليات الدورة الثالثة من "ورشة العمل التدريبية على تكنولوجيا الفضاء الأساسية "، والتي استمرت 12 يوما، وذلك في إطار التعاون الاقليمي بين الوكالة والدول الأفريقية. 

وقال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي للوكالة - في تصريح له اليوم الاثنين - إن الوكالة ترحّب بالمشاركين من 13 بلداً إفريقياً ممثلة في هذه الدورة التدريبية، وقد أتيحت لمجموعة المتخصصين الذين قدموا في التدريب الفرصة للقيام بجولة في مرافق المدينة الفضائية والوصول إلى المختبرات ومعرفة التقدم في إنشاء مقر وكالة الفضاء الأفريقية.

وأضاف أن التدريب هذا العام، كان باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بفضل دعم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث أتيحت للمتخصصين الـ17 فرصة استغلال قدراتهم ومهاراتهم مع متخصصين مصريين مما يتيح فرص مستقبلية أكثر تعاونية. 

 فرص تدريبية

ووجه الدكتور شريف صدقي، الشكر للوكالة المصرية للشراكة والتنمية، ووزارة الخارجية لدعمهم لتنظيم هذا التدريب، لافتا إلى أنه في السابق قامت وكالة الفضاء المصرية بتوفير فرص تدريبية لمجموعة من المتخصصين من الدول الأفريقية من خلال ورشة تدريبية لأعوام 2021 و 2022 في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وکالة الفضاء

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن ذكرى «30 يونيو» أنقذت مصر من الفوضى وعدم الاستقرار، ووضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة للانطلاق نحو مستقبل أفضل للدولة المصرية، وسط ظروف إقليمية مضطربة.

وأضاف أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، جاءت لتجسد الروح الوطنية والتحدي الذي يميز الشعب المصري، وحملت رسالة قوية تعكس الإرادة الصلبة للدولة المصرية في مواجهة التحديات والمضي قدمًا نحو التنمية والبناء من خلال تأكيد الرئيس على العمل الجماعي، والتلاحم بين جميع فئات الشعب ومؤسساته بما يعكس رؤية شاملة لبناء مستقبل مشرق لمصر.

رفض التهجير القسري للفلسطينيين

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على موقف مصر النبيل والشريف تجاه الأشقاء الفلسطينيين في ظل الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة يعكس موقف مصر الثابت في إغاثة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم كما أنه يؤكد الالتزام المصري الراسخ بالقضايا الإنسانية العادلة في ظل التغيرات الخطيرة التي تمر بها المنطقة، مشددا على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أظهرت شجاعة وعزيمة في مواجهة محاولات التهجير القسري نحو أراضيها وحماية أمنها القومي، ومنع تصفية الحق الفلسطيني، هو موقف يعكس القوة والكرامة الوطنية للدولة المصرية.

الاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية

وأوضح أن تجديد العهد بالعمل والإخلاص لمصلحة مصر وحدها يؤكد التزام القيادة السياسية بالاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

 

مقالات مشابهة

  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • بيرم التقى السفير الايطالي.. واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات «نوكيا» في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • تساؤلات مشروعة عن الجامعة الأفريقية