المكلا (عدن الغد) خاص:

افتتح الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع رئيس حلف قبائل حضرموت اليوم الإثنين مقر مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديرية بروم ميفع.

ويأتي افتتاح المكتب في خضم فعاليات الاحتفاء بيوم حضرموت الوطني الذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية .

وخلال الافتتاح الذي حضره المدير العام للمديرية الدكتور خالد حسن الجوهي وعضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة السياسية الأستاذ محمد عبدالله الحامد والأمين العام المساعد الدكتور عبدالعزيز الصيغ وعضو اللجنة التحضيرية لاحياء الذكرى العاشرة للهبة الحضرمية الشيخ عمر الحيقي , وعددًا من القيادات والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية أعرب الشيخ بن حبريش عن تقديره البالغ للجهود المبذولة في المديرية والتعاون السائد بين أطيافها ومكوناتها المجتمعية ، مؤكدًا أهمية التلاحم والتعاضد الذي تتطلبه هذه المرحلة واستمرارية المطالبة بالحقوق المشروعة لأبناء حضرموت وحماية كل ما تحقق لهم بفضل تضحيات أبنائها .

واشاد الشيخ بن حبريش بالأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها بالمديرية بمناسبة الذكرى العاشرة للهبة الحضرمية والتي تعكس وعي أبناء هذه المديرية البطلة و وفائهم للتضحيات التي قدمها الآباء والأجداد.

بدوره رحب المدير العام للمديرية بزيارة الشيخ عمرو بن حبريش والوفد المرافق له للمديرية، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية تعمل على تعزيز العمل المشترك وروح الفريق الواحد من الجميع بما يسهم في خدمة المجتمع وقضاياه.

وكان رئيس مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية بروم ميفع الشيخ محمد المحمدي قد عبر عن الشكر للشيخ بن حبريش على زيارته للمديرية و افتتاحه مكتب مؤتمر حضرموت الجامع فيها، مؤكدا على المضي قدما نحو تحقيق كامل الأهداف والتطلعات التي تضمن رفعة وكرامة حضرموت وأهلها واستعادة حقوقهم المسلوبة .

وعقب الافتتاح طاف الشيخ بن حبريش بارجاء مقر المكتب مطلعًا على احتياجاته الادارية , وخطة انشطته المستقبلية موجهًا الهيئة التنفيذية بالمديرية بالعمل إلى جانب المجتمع وخدمة قضاياه.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر حضرموت الجامع الشیخ بن حبریش

إقرأ أيضاً:

دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي

يمانيون../
جدد الحراك الثوري بمحافظة حضرموت اليوم الأحد رفضه للوجود الأجنبي بالمحافظة وفي مقدمة ذلك الاحتلال الإماراتي السعودي.

وأشار الحراك خلال اللقاء الموسع المنعقد بمديرية الديس الشرقية في حضرموت المحتلة، إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان المحافظات والمناطق الجنوبية الواقعة تحت وطأة الاحتلال، جراء انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وانعدام الخدمات الأساسية والضرورية وارتفاع الأسعار بشكل كارثي، داعياً إلى التحرر من الوصاية الأجنبية وسرعة التحرك لطرد الاحتلال الإماراتي السعودي.

وفيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية، نظم الحراك مظاهرة حاشدة دعا من خلالها إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة والذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، مستنكراً صمت الأنظمة العربية وتواطؤها مع الكيان في عدوانه الغاشم على غزة.

من جانب آخر قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، عبد الكريم السعدي، في تدوينة له على منصة “إكس” الأحد، إن ما يسمى “الوحدة الخاصة” الإماراتية التي تشرف على مهام وتمويل المجلس الانتقالي كلفته بتمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظات الجنوبية المحتلة.

وأوضح القيادي السعدي أن واقع “الانتقالي” مزري ويتدثر تحت عبارة “لقد حان” بينما المرحلة الراهنة تجاوزته، مشيراً إلى أن الانتقالي يطالب حكومة الفنادق حمايته في مواجهة مكونات جنوبية يخشى منافستها.

مقالات مشابهة

  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)