التقى المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الإثنين، بمديري مدارس المبادرة الرئاسية والذين تسلموا أعمالهم خلال الفترة الماضية، حيث قام بمناقشتهم في سير العمل بالمدارس، وضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وخلال اللقاء قام وكيل الوزارة بتوزيع شهادات اجتياز الدورة التي تم اجتيازها في الدفعة الأولى للمبادرة الرئاسية لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة، مؤكدا حرص تعليم الغربية على تهيئة المناخ المناسب والدعم الكامل لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة الرئاسية.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

IMG-20231225-WA0096

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني الدفعة الأولى للمبادرة المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طالبات بحالات إغماء وتشنجات خلال أداء الامتحان بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيبت 3 طالبات خلال أدائهم امتحان اللغة الأجنبية الثانية بعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية بحالات تشنجات عصبية وإغماءات وهبوط فى الدورة الدموية والتنفسية وجرى نقلهن الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

تفاصيل إصابة 3 طالبات بحالات إغماء وتسنجات خلال أداء الامتحان 

وشهدت لجنة مدرسة أحمد شلباية الثانوية بنات بمدينة المنزلة اصابة طالبة داخل اللجنة أثناء أداء الامتحانـ حيث أصيبت الطالبة مريم محمد لبيب 18 سنة بتشنجات عصبية وتم نقلها الي مستشفى المنزلة.

وفي لجنة مدرسة السعدية الثانوية بنات بشربين أصيبت الطالبة نفين محمد السعيد 45 سنة طالبة بلجنة منازل شربين بأزمة قلبية وجرى نقلها إلى مستشفى شربين العام.
كما أصيبت بلجنة مدرسة الشهيد احمد رضا حشيش الثانوية بنات بشربين الطالبة روان رضا أحمد فرج، 18 سنة، بحالة هبوط بالدورة الدموية وتم إسعافها داخل اللجنة .

غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الثانوي العامة فى الدقهلية:

وتابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بغرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم ، كما تم  التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها وانتظام الطلاب بلجان الامتحانات.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، علي عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة بأنه جرى تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة ، وسرعة التدخل حال حدوث اى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل الامتحانات.

 وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات مناشدا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.
 وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح، وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

الثانوية العامة 2024.. "أصيب بهبوط حاد".. مصرع طالب قبل دخوله لجنة الامتحان بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • إصابة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ وسائقه إثر حادث سير بالمنوفية
  • الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طالبات بحالات إغماء وتشنجات خلال أداء الامتحان بالدقهلية
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يشهد توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • 256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوى في امتحانات الثانوية