أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، بمناسبة عيد الميلاد المجيد وقرب حلول رأس السنة الميلادية، عن تمنياته في أن يعم الأمن والسلام على الجميع، وأن يحفظ الله الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

كما عبر عن خالص أمنياته بأن تنعم الأسرة الأردنية الواحدة، وجميع الأخوة المسيحيين في الأردن وفلسطين، بالمحبة والأمن والسلام.

الأردن والإمارات يؤكدان على ضرورة وقف الحرب وعودة المهجرين في غزة لمناطقهم وزيرا خارجية الأردن والفاتيكان يبحثان تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال الفايز - في بيان اليوم الإثنين - إنه وفي الوقت الذي يغيب فيه الفرح بهذه الأعياد، ويغيب الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا، وخاصة في فلسطين المحتلة، بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأهل والأشقاء في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، إلا أننا على ثقة بأن هذا العدوان الجبان سينتهى، وسينعم أهلنا في فلسطين بالحرية والاستقلال.

وأشار الفايز إلى "أننا في الأردن وبفضل قيادتنا الهاشمية الحكيمة، نعيش كأسرة واحدة ويجمعنا المصير الواحد، ونفتخر بقوة ومتانة نسيجنا الاجتماعي وتماسك جبهتنا الداخلية رغم كل ما يجري من حولنا، ونمضي بعزم قائدنا الملك عبدالله الثاني إلى الغد الأفضل بخطى واثقة، لمواصلة مسيرة البناء وجباهنا شامخة عالية".

وأكد الفايز، أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني سيبقى الأقرب إلى فلسطين يدعم ويساند شعبها من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى أن الأردن سيستمر بدوره التاريخي بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحمايتها ورعايتها وأعمارها ومنع تهويدها، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن العدوان الإسرائيلي سينتهى فلسطين بالحرية الاستقلال عبدالله الثانی

إقرأ أيضاً:

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله، في كلمة ألقاها خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: "هذه القمة تنعقد بينما تواجه منطقتنا مخاطر كبيرة بسبب إصرار دولة الاحتلال الإسرائيلي على نهج العدوان والعنف، إذ يتعرض شعبنا الفلسطيني، بمن فيه أبناؤه الرياضيون، وكذلك الشعب اللبناني الشقيق لحرب إبادة إسرائيلية وحشية، راح ضحيتها آلاف الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن، كما دمر العدوان الإسرائيلي المتواصل أكثر من 90% من البنية التحتية في قطاع غزة، بما فيها المنشآت والمرافق الرياضية".

وشدد عباس على أن "السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني ".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو في كلمة أمام القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي، المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري لوقف العدوان (الإسرائيلي) الهمجي" على فلسطين ولبنان pic.twitter.com/lxKii1nOYH

— عاجل | TRT عربي (@TRTArabiNow) October 3, 2024

وأشار إلى أن انعقاد هذه القمة الآسيوية تحت عنوان: "الدبلوماسية الرياضية" يشكل فرصة لتعزيز الحوار بلغة لا تقل تأثيرا عن الدبلوماسية الرسمية، كونها دبلوماسية تلغي الحواجز، وتوفر الفضاءات لعلاقات إنسانية تعتمد على المنافسة الشريفة، في إطار قوانين حاكمة، بغض النظر عن الهوية أو الدين أو العرق أو اللغة".

مقالات مشابهة

  • أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الأردن يستدعي «النجمين» لمباراتي كوريا وعُمان