الفن واهله لا يحب الاحتفال بيوم ميلاده ويفضل لقب جدو عن الزعيم".. ما لا تعرفه عن حياة عادل إمام
تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT
الفن واهله، لا يحب الاحتفال بيوم ميلاده ويفضل لقب جدو عن الزعيم ما لا تعرفه عن حياة عادل إمام،تصدر الفنان عادل إمام تريند محرك البحث الشهير جوجل بأكثر من 500 عملية بحث وذلك خلال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لا يحب الاحتفال بيوم ميلاده ويفضل لقب جدو عن الزعيم".
تصدر الفنان عادل إمام تريند محرك البحث الشهير جوجل بأكثر من 500 عملية بحث وذلك خلال الساعات الماضية بسبب شائعة إصابته بالزهايمر بالإضافة إلى بعض الموضوعات المتعلقة بحياته، ولذلك فيرصد لكم أبرز المعلومات المجهولة عن حياة عادل إمام واللقب الذي يحبه وأبرز أعماله
ما هي أبرز أعمال عادل إمام ؟تميز عادل إمام خلال مشواره الفني بـ خفة ظله في أعماله كما أنه تميز بتعابير وجهه المختلفة في كل أفلامه، ونجح في الدراما والكوميديا بالاضافة إلى أعماله في التراجيديا حتى أصبح اسمه أيقونة في أي مكان.
حيث شارك عادل إمام حتى الآن 126 فيلمًا و16 مسلسلًا و11 مسرحية وبالإضافة إلى مسلسلا إذاعيا ومن أبرز أفلامه: الإرهاب والكباب، عنتر شايل سيفه، إحنا بتوع الأتوبيس، طيور الظلام، لصوص لكن ظرفاء وغيرها من الأعمال الفنية الناجحة سواء في السينما أو على شاشة التلفزيون.
ما هو الجانب المجهول في حياة عادل إمام؟ولكن قليل من يعرف معلومات عنه نادرة، مثل أنه لا يحب لقب الزعيم ويفضل أن يكون الحوار معه دون ألقاب شبيهه بذلك وأنه لم يطلق على نفسه ذلك اللقب بل الجمهور هو من أطلقه عقب مسرحية "الزعيم"، حتى أنه تفاجأ أن الاسم انتشر على المحلات التجارية والمأكولات والمصانع، حيث أنه صرح بذلك خلال لقاء قديم له في قناة "ART".
وتحدث عن ذلك الموضوع بشكل تفصيلي أكثر خلال برنامج Yes Am Famous" الذي عرض عام 2016، وأن لقب جدو التي يطلقه عليه أحفاده يفضله ويحبه أكثر من أي ألقاب آخرى لأنه قلبه متعلق بأسرته أكثر من أي شئ آخر.
كما أنه صرح أنه لم يرى مسرحية "مدرسة المشاغبين" إلا من فترة قصيرة بسبب أنه لا يفضل أن يرى أعماله بعد عرضها ومن الحقائق الغير مشهورة عن عادل إمام أنه لا يحب الاحتفال بعيد مولده لأنه يعتبر أنه سنة مضت من عمره، كما أنه لم يكن يعلم أن هذة مناسبة يتم الاحتفال بها إلا بعد زواجه كما صرح أن أولاده هما من يحتفلو به ويحتفل في جو أسري.
هل يعود الزعيم عادل إمام إلى السينما ؟غاب الزعيم عادل إمام عن السينما لمدة 13 عام، حيث أن آخر أفلامه بها كان فيلم "زهايمر" التي تم عرضه في عام 2010 برفقة فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ولكنه قرر أن يطل على جمهوره ويعود بفيلم "الواد وأبوه" مع نجله محمد عادل إمام ومن إخراج نجله الثاني رامي إمامكشف الفنان محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام عن آخر التطورات الخاصة بأحدث فيلم يجمع بينهم وهو فيلم "الواد وأبوه"، وذلك من خلال برنامج "حديث القاهرة" الذي يتم عرضه على برنامج "القاهرة والناس" منذ فترة حيث أنه قال أن الفيلم يمر بمرحلة التحضير والكتابة وأنه متشوق لرؤية ردود الأفعال من قبل الجمهور خاصة بعد عرض فيلم "عمهم" التي تصدر التريند في أكثر من دولة عربية.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: تريند جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أکثر من
إقرأ أيضاً:
“بعيدون عن الشعب”.. رأي “صادم” لعادل إمام في المثقفين
كشفَت الكاتبة العراقية إنعام كجه جي عن رأي صادم للفنان عادل امام تجاه المثقفين، وخاصة أدباء جيل الستينيات، وذلك خلال لقاءٍ لها مع الفنان في عام 1987 في باريس.
وفي هذا اللقاء، وعندما سُئل عن سبب عدم تقديمه عملاً مسرحيًا بناءً على نصوص لكتّاب كبار مثل يوسف إدريس، صرح عادل إمام بأن هؤلاء المثقفين “بعيدون عن الشعب” وأصحاب “منظور قديم” لا يتفاعلون مع الناس أو يشعرون بهم.
وفي حديثها على صفحتها بموقع فيسبوك، كشفت كجه جي أن الواقعة تعود إلى عام 1987، عندما كانت حاضرة في لقاء بمنزل الناقد والمفكر المصري الراحل غالي شكري في باريس، الذي دعا إمام وعددًا من الأصدقاء والصحفيين لاستكمال السهرة في بيته.
وفي هذا اللقاء، أطلق عادل إمام ما وصفته كجه جي بـ “قنبلته الصغيرة”؛ إذ قال إنه رفض تقديم مسرحية للكاتب المصري البارز يوسف إدريس، الذي تم تحويل العديد من أعماله إلى أفلام سينمائية مثل “الحرام” (1965) و”قاع المدينة” (1974).
وكان الجميع يتوقع استمرار الجلسة في جو من الدعابة والضحك، إلا أن النقاش تحول إلى ندوة أدبية فريدة، لا تخلو من مواجهة فكرية، وقد بدأ غالي شكري الحوار بسؤال إلى عادل إمام: “كيف تفسّر أنك لم تمثل دورًا من نصوص كبار كتّاب المسرح المصري مثل نعمان عاشور، وألفريد فرج، وسعد الدين وهبة، ويوسف إدريس؟”.
وأجاب إمام قائلاً إنه لا يرى ضرورة لذكر أسماء محددة، موضحًا أنه فنان يهتم بالناس وبالتفاعل معهم، وأنه يسعى للوصول إلى الجمهور والتأثير فيه. وأكد إمام: “أنا فنان مع الناس وللناس”، مشيرًا إلى أن هذا هو الهدف الأكبر بالنسبة له، وهو التأثير في الجمهور وتقديم أعمال تتحدث عن أفكاره الشخصية.
ورغم دفاع غالي شكري عن هؤلاء الكتاب باعتبارهم “خلاصة المسرح المصري”، أصرّ إمام على أن هؤلاء الكتاب ينتمون إلى جيل الستينيات، وهو “عصر انتهى”.
وأضاف: “نحن أبناء اليوم، والمثقفون بعيدون عن الشعب، أما أنا فإني من الشعب. لست مجرد ممثل يجسد أفكار غيري، لي أفكاري الخاصة التي أعيشها وأقدمها على خشبة المسرح”.
وتابع إمام مشيرًا إلى أنه لا يقتصر على تقديم الضحك للناس، بل إنه يعكف على إضحاكهم من أنفسهم، من خلال تسليط الضوء على الأخطاء والانحرافات التي ترافق حياتهم اليومية. وقال: “أنا ملك الضحك الذي تغلغل في حياتهم، والضحك أصعب من البكاء”.
ثم عاد غالي شكري للسؤال: “هل هناك نص مسرحي في مصر؟”، ليجيب عادل إمام ردًا حاسمًا: “لا، لا يوجد. لأن هناك أزمة فكرية”.
وأصر شكري على أن هناك إبداعًا أدبيًا في مصر، مشيرًا إلى وجود رواية، قصة قصيرة، وشعر، مستشهدًا بمبدعين مثل نجيب محفوظ، إدوار الخراط، صنع الله إبراهيم، بهاء طاهر، وجمال الغيطاني. إلا أن عادل إمام تساءل مستنكرًا: “كم يبيع أحسن كتاب؟”، مؤكدًا أن الرواية يقرأها عدة آلاف بينما يشاهد مسرحه الملايين في العالم العربي.
وأصرّ إمام على أن المسرح هو الوسيلة التي يستطيع من خلالها إيصال أفكاره إلى أكبر عدد من الجمهور، مشيرًا إلى أنه لا يجد في نصوص هؤلاء الكتاب المحاورات التي تتناسب مع توجهاته الفنية. وأوضح أنه لا يرغب في ذكر أسماء بعينها، لكنه أكد رفضه تقديم مسرحية “البهلوان” للكاتب يوسف إدريس.
بهذا النقاش، طرح عادل إمام رؤية فنية مختلفة تُظهر تصوره للمسرح كمجال يهدف إلى التأثير الواسع في الجمهور العربي، بعيدًا عن التقيد بمفاهيم أدبية قديمة قد تراها غير قادرة على التواصل مع هموم الناس المعاصرة.
إرم
إنضم لقناة النيلين على واتساب