نزوى- ناصر العبري

انطلقت في مركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية فعاليات افتتاح المحطة الثالثة من مبادرة "قافلة الوسائل التعليمية.. ابتكار وتواصل"، والمعرض المصاحب لها، والذي نظمته المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع المديريات العامة للتربية والتعليم لمحافظتي الداخلية والظاهرة، برعاية المكرم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور سيف الجلنداني المدير العام.

وتهدف المبادرة إلى إبراز الجهود المبذولة في إنتاج وتوفير الوسائل التعليمية وإبراز ابتكارات المدارس وتحقيق مبدأ التواصل والتعاون بين أخصائي الوسائل التعليمية والمعلمين والطلبة، إضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على الملاحظات والمقترحات وإيجاد طرق لتطوير هذه الوسائل بين مختلف المحافظات التعليمية.

وقالت الدكتورة سناء بنت سالم السنانية المديرة العامة المساعدة لشؤون المناهج بالمديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن هذه المبادرة تستهدف أخصائيي الوسائل التعليمية والمعلمين والمعلمات بالمديريات التعليمية، وتتضمن إقامة معرض للوسائل التعليمية لإبراز ابتكارات الحقل التربوي في هذا المجال، وتشجيع المعلمين على الإبداع في مجال الوسائل التعليمية.

وأشارت إلى أن مجموع الوسائل التي تم إنتاجها في المحطتين السابقتين  1084 وسيلة تعليمية، إضافة إلى 368 وسيلة تعليمية من إبداع مدارس محافظتي الظاهرة والداخلية والتي سيتم عرض عدد منها في المعرض المصاحب لهذا المحطة وذلك على مدار ثلاثة أيام.

وتضمن حفل انطلاق المبادرة تقديم عرض مرئي للوسائل التعليمية، بالإضافة إلى استعراض جهود محافظتي الداخلية والظاهرة في إنتاج الوسائل التعليمية.

وقام راعي الحفل بتكريم المشاركين ضمن مبادرة قافلة الوسائل التعليمية، كما افتتح المعرض المصاحب للوسائل التعليمية والذي يشتمل على أبرز الوسائل التعليمية وقسم ابتكارات الميدان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ في مستهل سلسلة لقاءات دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف أيضا أن اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية فى إطار الإمكانات المتاحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكافة السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

وقد شهد اللقاء نقاشا موسعا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع الوزير لكافة الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكدا أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددا على أنها ستكون أهم محاور عمله.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب الوزير للتعليم الفنى، واللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم بالوزارة، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذ خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وعلى عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وعدد من مديرى ووكلاء ومديرى الإدارات ومديرى المدارس بالمحافظات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • معلمو الأقصر يناشدون المحافظ إرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية لانتدابهم بامتحانات الثانوية العامة
  • اليوم.. انطلاق المقابلات الشخصية لمرشحي الوظائف التعليمية
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين