لم يخلُ اسم روبي حتى الآن من الجدل والنقد والإعجاب أيضًا، خاصةً مع استمرارها في اختياراتها الجريئة الخارجة عن الخط المألوف للمستمعين، وأحدثها 3 ساعات متواصلة التي أثارت حالة واسعة من التساؤلات حول قدرتها على غناء تلك الكلمات الجريئة والأجواء غير الاعتيادية للأغنية.

روبي سلسلة من الجدل على مدار أكثر من 20 عامًا

بدايةً من “ليه بيداري، كل مااقوله اه” أخذت روبي خط غنائي منفرد البعض يأخذه على محمل الإعجاب بهذا اللون وأن له وقته للاستماع وآخرون يرفضونه جملةً وتفصيلًا

 

 

 

وحلت بجديدها خلال العامين السابقين بـ"هشك بشك، نمت ننة، أمك وأبوك، طلع فستك،.

. وغيرها من المصطلحات المتداولة اجتماعيًا لكن نرفض تواجدها غنائيًا وتأخذ مساحة اعتيادية في السجل الغنائي العربي.

والآن تواجه روبي موجة عاتية من الرفض لكلمات “3 ساعات متواصلة” وموضوعها وطريقة غناؤها ككل، بالرغم من تمتعها بتوزيع موسيقي جيد مميز بطابع المقسوم المصري، هي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع توما

 

“تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصلة.. تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصلة أول ساعة هروقك تاني ساعه هشوقك تالت ساعه هدوقك ازاي قلبي بيعشقك على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا ياولا ياولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني".. تلك الجمل مستقطعة من الأغنية والتي ركز عليها الجمهور في انتقادهم.

 


روبي قادرة على الغناء دون جرأة.. هل ستتخلى عنها 

لا ننكر بأن روبي تمتلك كاريزما صوتية وشكلية خاصة وصوتها مألوف لدى المستمع وتهوى ان تستمع إليها في معظم الأوقات وأن تختار لها أغنية بعينها خطرت على بالك فجأة، وعندما ذهبت إلى الاتجاه الجاد في أغانيها مثل أغنية “ليه” التي قدمتها ضمن مشاهد فيلم “لأيلة البيبي دول” مع الموسيقار العبقري ياسر عبد الرحمن، قدمت وصلة غنائية آخاذة وخدمتها قوة الموسيقى واللحن والكلمات، وعندما أخذت اللون الطربي في “مش هتقدر” بطريقتها الخفيفة دون الاحتياج لقوة الصوت أو طول النفس، استطاعت أيضًا أن تنجح في ذلك، فهل سيأتي وقت على روبي تتخلى عن جرأة صوتها وتسلك طريق الغناء الهادي الكلاسيكي الذي يُعطي مساحة أكبر لصوتها ولشخصيتها، أم انها ستستمر في ذلك النوع المحبوب لدى شريحة كبيرة من الجمهور العربي، ويبقى سبب نجاحها هو جرأتها فقط ؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روبي 3 ساعات متواصلة روبي 3 ساعات متواصلة كلمات أغنية 3 ساعات متواصلة على عینی یا ولا عینی یا ولا على ولا على عینی ولا على عینی ساعات متواصلة

إقرأ أيضاً:

الملحن إيهاب عبد الواحد: أغنية «أنا بابا» كانت لمسلسل إمبراطورية ميم

كشف الملحن إيهاب عبد الواحد قصة أغنية «أنا بابا» الرسمية لفيلم «إكس مراتي» بطولة الفنانة أمينة خليل وهشام ماجد، والتي غنتها الفنانة بوسي ومطرب المهرجانات الشعبية مسلم.

كواليس أغنية أنا بابا لمسلم وبوسي

وقال إيهاب عبد الواحد خلال لقائه مع برنامج its show time التي تقدمه الإعلامية دينا حويدق وسمر نعيم على شاشة قناة الحياة: «كنت صاحب فكرة إننا  نحط مسلم وبوسي مع بعض في الأغنية، وكنت شايف إنه هيطلع حاجة مختلفة، وأول ما سمعت بوسي الأغنية وافقت، واقترحت عليهم نقول مرة كلمة أنا بابا ومرة تانية أنا ماما؛ لأن الشاعر مصطفى حدوتة كان كاتبها أنا بابا في الأول عشان مكنتش الأغنية لفيلم إكس مراتي».

وأضاف:«كنا عاملين الأغنية لمسلسل إمبراطورية ميم لأن الفنان خالد النبوي كان ظاهر بشخصية الأب وكانت الأغنية أنا بابا، ولكن المخرج محمد سلامة والمنتج تامر مرتضى كان عندهم وجهة نظر إن ديه مش لغة المسلسل وقالوا مش حاسين إنها سكة المسلسل، وبعدين عملت أغنية إمبراطورية ميم للفنان مدحت صالح».

وأردف: «فضلت الأغنية معانا لحد ما اتفرجت على فيلم إكس مراتي مع الفنان هشام ماجد وتايسون والمنتج سوكا وقولت أغنية أنا بابا هتبقى هنا؛ لأني شوفتها لغة الفيلم، وحبيت الأغنية تبقى العلاقة فيها زي أغنية يا سلام على حبي وحبك، والحمد لله قدرت أعمل الميكس ده ونجحت وكسرت الدنيا الحمد لله».

مواعيد برنامج its show time

الجدير بالذكر أن برنامج It’s Showtime يعرض على شاشة قناة الحياة يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتقدمه الإعلاميتين دينا حويدق وسمر نعيم.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد حفل الفنانة روبي المقبل
  • موقف الإمارات.. نقطة مضيئة
  • جيش الاحتلال يشن سلسة غارات متواصلة على بيروت فجر اليوم
  • الملحن إيهاب عبد الواحد: أغنية «أنا بابا» كانت لمسلسل إمبراطورية ميم
  • عبدالله آل حامد: نجاحات متواصلة تحققها الدبلوماسية الإماراتية في نشر رسالة السلام والخير
  • اشتباكات متواصلة بين قوات طارق صالح ومجاميع قبلية في الوازعية غرب تعز
  • مجدي البدوي: إجراء حوار اجتماعي حول تحويل منظومة الدعم من عيني إلى نقدي
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية متواصلة على جنوب البلاد
  • فستان رانيا منصور يبرز جرأة ذوقها (صور)
  • الشيخ نعيم قاسم: مسيرة حزب الله مستمرة وعمليات المقاومة الإسلامية متواصلة