شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن غداً انطلاق مهرجان البلدة السياحي بالمكلا وسط تحذيرات من اشتداد الرياح، يمن مونيتور قسم الأخبار تنطلق غداً السبت، بمدينة المكلا وعموم مديريات ساحل حضرموت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023م، وسط تحذيرات .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غداً.

. انطلاق مهرجان البلدة السياحي بالمكلا وسط تحذيرات من اشتداد الرياح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غداً.. انطلاق مهرجان البلدة السياحي بالمكلا وسط...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تنطلق غداً السبت، بمدينة المكلا وعموم مديريات ساحل حضرموت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023م، وسط تحذيرات الأرصاد من اشتداد الرياح الموسمية.

وشهدت مدينة المكلا، ازدحامًا في شوارعها وفي فنادقها، جراء تدفق الزوار عليها من داخل وخارج حضرموت، ما يسهم في تنشيط حركة السياحة في المحافظة التي عُرفت بوعي أبنائها وجنوحهم للسلام والتنمية.

وأعدت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بإشراف مباشر من المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، برنامجًا حافلاً بمناسبة مهرجان البلدة السياحي 2023، والذي يشمل مهرجانات وكرنفالات للموروث الشعبي والفني والثقافي وعروضًا بحرية وتراثية ومعارض للأسر المنتجة وريادة الأعمال، ومسرح ترفيهي للعوائل والأطفال، وحفلة للطرب العربي الأصيل، وبطولات رياضية.

وكانت قوات خفر السواحل بحضرموت أعلنت انتهاء جميع التحضيرات الخاصة بموسم البلدة، فيما يتعلق بالإسعافات الأولية والإنقاذ من الغرق، إضافة لخطة التوعية بأخطار البحر.

على الصعيد، حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، الجمعة، الصيادين ومرتادي البحر من عودة نشاط واشتداد هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على سواحل المحافظة خلال (72) ساعة القادمة.

وقال إنه ينبه الصيادين ومرتادي البحر من عودة نشاط واشتداد هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على سواحل المحافظة خلال (72) ساعة القادمة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى خلال فترات الظهيرة.

ونبه المركز مرتادي البحر بعدم المجازفة في ارتياد البحر أو التعمق في الاغتسال بعيدا عن اليابسة حفاظا على سلامتهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب في سوق الجبيل والذي تنظمه شركة الشارقة لإدارة الأصول - الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، ويستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل بمشاركة واسعة من أصحاب محلات الرطب المتواجدين في السوق وعدد من المشاركات الخارجية.

وقال المهندس عبدالله الشامسي مدير أسواق مدينة الشارقة، إن مهرجان الرطب من الفعاليات التي نحرص في سوق الجبيل على تنظيمها سنويا نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده السوق من قبل المواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء كونه إحدى الوجهات التسويقية والسياحية البارزة والمهمة في إمارة الشارقة فضلا عن موقعه المتميز في قلب الشارقة.

وأضاف أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الشارقة بدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية ومن بينها الرطب وذلك بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في الدولة بهدف دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي والاهتمام والحرص على تطوير قطاع الزراعة بما فيها النخيل ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور بالدولة.

وأكد الشامسي أن المهرجان يشكل فرصة مهمة لتعريف الزوار بأجود أنواع الرطب المحلية والمستوردة من عمان بالإضافة إلى تحقيق دور السوق في تنشيط الحركة الاقتصادية في إمارة الشارقة إذ يستقطب المهرجان الزوار والتجار من داخل الدولة وخارجها وتحديداً على مستوى منطقة الخليج العربي.

ويعرض المهرجان مختلف أنواع الرطب والتي تجدد بشكل دوري من حيث الأنواع بما يلبي مختلف رغبات الزوار ومنها الهلالي والخشكار والخصاب والمزيني والجبري والبقل والخنيزي والخلاص والخضراوي والبرحي واللولو والشيشي عين بقر وغيرها الكثير من مختلف أنواع الرطب.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية