يزور رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، المدينة المنورة غدا؛ للوقوف ميدانيًا على تنفيذ مسارات عمل المنظومة الدينية الميدانية في المسجد النبوي، بهدف تحقيق المأمول من المستهدفات الإيجابية لرسالة المسجد النبوي الدينية الوسطية، وفق مرتكزات الرئاسة، للانطلاق نحو الريادة الدينية العالمية، وتبني الإبداع ونشر الهداية للعالمين.

تفاصيل زيارة رئيس الشؤون الدينية للمسجد النبوي

وتأتي زيارة رئيس الشؤون الدينية،‏ ‏في إطار حوكمة عمل المنظومة الدينية بوكالة الرئاسة بالمسجد النبوي، وفق الإستراتيجية المستقبلية لرئاسة الشؤون الدينية، وتوحيد مسارات الأداء في الحرمين؛ حيث سيقوم بإطلاق عدد من المبادرات الدينية النوعية، ويقف عن كثب على مسارات الخِدمات الدينية في المسجد النبوي؛ لضمان تناغمها مع المرتكزات الإستراتيجية المستقبلية للرئاسة.

ووفق بيان رسمي له، تهدف المبادرات إلى تدعيم رسالة المسجد النبوي الدينية الوسطية، وإبلاغها إلى العالم، ونشر قِيَم الاعتدال والتسامح، والتأكد من إثراء تجربة الزائرين دينيًا، وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية إسلاميًا وعالميًا، وتعزيز صورتها الذهنية الإيجابية في وجدان المسلمين والإنسانية.

‏وأوضح رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ أن رئاسة الشؤون الدينية حريصة على رفع جودة الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية والإرشادية والتوعوية، وتوطيد رسالة الأئمة والمؤذنين، وإثراء تجربة زائري المسجد النبوي دينيًّا وعلميًّا ومعرفيًّا وفكريًّا وسلوكيًّا.

‏وبيَّن أن جولته التفقدية لمنظومة الخِدمات الدينية بالمسجد النبوي؛ تهدف إلى تعزيز توحيد الجهود الدينية بين الحرمين الشريفين، والوقوف ميدانيًّا على نطاقات العمل الدينية بالمسجد النبوي، إلى جانب تشجيع القيادات التنفيذية الميدانية المتخصصة على بذل المزيد من الجهود في خدمة قاصدي المسجد النبوي، وتهيئة الأجواء الإيمانية لهم، وإثراء رحلتهم الإيمانية؛ بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة، وفق أعلى معايير الجودة، وحوكمة الأداء وقياس الأثر.

مبادارت دينية بالمسجد النبوي

‏وسيعقد رئيس الشؤون الدينية خلال زيارته إلى وكالة الرئاسة بالمدينة المنورة؛ سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع القيادات الميدانية المتخصصة بمنظومة الرئاسة بالمسجد النبوي، إلى جانب الزيارات الميدانية بالمسجد النبوي وساحاته؛ لتفقد مسارات العمل الديني، كما سيلقي درسه العلمي الشهري في رحاب المسجد النبوي من كتاب: «زاد المعاد».

كما سيترأس اجتماع اللجنة العلمية لندوة الفتوى في الحرمين الشريفين، والاستماع للتحضيرات والترتيبات، ومناقشة الآراء والمقترحات، حيث أعدت منظومة وكالة الرئاسة الدينية بالمسجد النبوي، خطة دينية إثرائية رقمية، بما يساهم في تكامل تقديم الخِدمات الدينية؛ باستثمار التقانة والذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية والإعلام الحديث؛ لإيصال رسالة المسجد النبوي الدينية عالميًّا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ عبدالرحمن السديس المسجد الحرام المسجد النبوي الشؤون الدينية رئیس الشؤون الدینیة الدینیة بالمسجد بالمسجد النبوی المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين

في إطار زيارته الحالية لدولة العراق الشقيقة، عقد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.
وقد استهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور المهندس فياض محمد عبد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق الشقيقة، حيث شهد اللقاء اطلاع الأشقاء في الجهاز على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذلك آلية التتبع والاستدعاء وكذا المنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة .
كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للإلتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.
كما إلتقى الهوبي المهندس حيدر الشيوى مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حيث بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.
ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء وفي إطار دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.
كما شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • يوسف السيد عامر رئيسًا للجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • وفد من مجلس السلم والأمن الأفريقي يزور بورتسودان
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • علي جمعة رئيسًا للجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين