أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تجديد منح كليتي العلوم والطب لشهادتي الأيزو 9001:2015، من المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك» والمنتدى الدولي للاعتماد «IAF»، وكذلك شهادة الأيزو 21001:2018 من المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك»، بحضور كلاً من الدكتور حازم المشنب، عميد كلية العلوم، والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، والدكتور جمال سرور المدير التنفيذي لمشروع الأيزو ومدير إدارة التقييم وتطوير الأداء الجامعي، ووكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليات.

توصية الشركة المانحة بالموافقة على تجديد الثقة 

وبهذه المناسبة هنأ الدكتور حسان النعماني، كليتي العلوم والطب على هذا الإنجاز المتميز، موضحًا أن ذلك جاء بناء على توصية الشركة المانحة بالموافقة على تجديد الثقة ومنح شهادة الأيزو للكليات، مما يبرهن على استيفائها لمعايير التميز لنظامها الإداري ومطابقة جميع إداراتها المستهدفة للنظم والاشتراطات المحددة لهذا الشأن، مضيفًا أن ذلك يساهم في زيادة القدرة التنافسية لرفع مستوى تصنيف الجامعة.

تعزيز ثقافة التميز المؤسسي

وأكد رئيس جامعة سوهاج على أن هذا المنح يأتي تتويجًا للجهود الكبيرة من قيادات الجامعة وإدارة الكليات ذات الدرجة العالية من الكفاءة، إلى جانب تعزيز ثقافة التميز المؤسسي والحوكمة على مستوى كافة القطاعات بالجامعة.

وأوضح الدكتور جمال سرور، أن جامعة سوهاج هي الجامعة الأولى على مستوى الجامعات المصرية التى تطبق الايزو 21001 لإدارة المؤسسات التعليمية على الهيكل الإداري وعدد 7 كليات، مؤكدًا على أن هذا الإنجاز يأتى نتيجة حرص قيادات الجامعة على تطبيق معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية.

وأشار سرور إلى أن فريق العمل ضم كلاً من الدكتور مهندس عمرو أحمد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المانحة، وفريق المراجعين الدكتور مهندس محمد أحمد عثمان مدير منح شهادات الاعتماد، والدكتورة منال درويش و المهندس أحمد كمال، ومن الشركة العربية للاستشارات والنظم وهي الشركة المؤهلة استشاري الشركة الدكتور محمد أمين، وبحضور كلاً من المديرين التنفيذيين للأيزو بكليتي العلوم والطب وأمناء الكليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج العلوم والطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر

تحدث الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن احتفاء الجامعة بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، قائلا إن الجامعة احتفلت بالأمس بجميع منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والموظفين والجهاز الإداري، بهذه الذكرى المجيدة الغالية على كل المصريين.

 30 يونيو كانت ثورة الشعب

وأضاف «النعماني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن 30 يونيو كانت ثورة الشعب بكل فئاته حتى الأطفال الذين خرجوا مع أسرهم لكي يعربوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمرشد، متابعا: «مصر كانت رايحة في اتجاه الاحتلال والفتن والطوائف المختلفة».

 حكم الإخوان بُنى على هدم المؤسسات

وتابع أن حكم الإخوان كان عبارة عن نفق مُظلم، إذ كان يُبنى على هدم المؤسسات، موضحا أن خوف وقلق الشعب لم يكن على الأكل والشرب والكهرباء، وإنما كان خوفا من ضياع مصر.

مقالات مشابهة

  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة