شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بوريل الاتحاد الأوروبي ملتزم بمركزية دول الآسيان ويعمل على تكثيف التعاون، مباشر أكد الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الجمعة، أن الاتحاد ملتزم بدعم مركزية دول رابطة .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوريل: الاتحاد الأوروبي ملتزم بمركزية دول الآسيان ويعمل على تكثيف التعاون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوريل: الاتحاد الأوروبي ملتزم بمركزية دول الآسيان...

مباشر: أكد الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الجمعة، أن الاتحاد ملتزم بدعم مركزية دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا "الآسيان" ويعمل على تكثيف التعاون والحوار المشترك مع بلدانها.

وقال بوريل، في خطابه أمام المنتدى الإقليمي الثلاثين لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان) المنعقد حاليًا في إندونيسيا: "نحن الأوروبيين نريد تكثيف انخراطنا مع شركائنا في المنطقة، ولدى الاتحاد الأوروبي إستراتيجية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ التي تم تبنيها في عام 2021 ونظمنا محفلين بين الاتحاد الأوروبي والمحيطين الهندي والهادئ في باريس في فبراير 2022، وفي ستوكهولم في مايو 2023.. وملتزمون بمركزية الآسيان ونريد تكثيف حوارنا وتعاوننا في المنتديات التي تركز على الآسيان لتعزيز السلام والأمن بالمنطقة"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف بوريل، أن الاتحاد الأوروبي يركز على عدد من القضايا الرئيسية؛ على رأسها: أهمية الربط بين أزمة المناخ والأمن، مؤكدا على ضرورة إدراك التأثير الهائل والمتزايد لتغير المناخ على السلام والأمن.

وأوضح -في هذا الصدد- أن الظواهر المناخية المتطرفة المتكررة وارتفاع درجات الحرارة ومستويات سطح البحر والتصحر وندرة المياه يمكن أن تؤدي جميعها إلى نزوح المهاجرين وتفشي الأوبئة والاضطرابات الاجتماعية وعدم الاستقرار والصراعات، التي بدورها يمكن أن تترك آثارًا أمنية خطيرة.

وحذر، أنه بحلول عام 2050، سيكون أكثر من مليار شخص غير قادرين على الوصول إلى المياه بشكل كافٍ، وسيتبع ذلك تدهور التربة والجفاف، مشددا -في ضوء الروابط المتداخلة بين تغير المناخ والأمن- على ضرورة أن يولي منتدى آسيان الإقليمي اهتمامًا متزايدًا لتهديدات تغير المناخ والتدهور البيئي على السلام والأمن والدفاع.

أما ثاني القضايا الرئيسية التي يركز عليها الاتحاد الأوروبي، فقال بوريل، إنها "تتمحور حول قضايا شبه الجزيرة الكورية؛ حيث تستمر جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في إطلاق الصواريخ، مثل الصاروخ الباليستي عابر للقارات الذي أُطلق قبل يومين فقط، وكذلك التهديد باستخدام الأسلحة النووية، مما يهدد السلام والأمن الإقليميين".

وتابع: "ويكمن الطريق إلى الأمن المستدام في وقف كوريا الشمالية عن إطلاق الصواريخ والتجارب النووية، وهو أمر أساسي لاستئناف الحوار مع الأطراف الرئيسية.. والاتحاد الأوروبي مستعد لدعم عملية دبلوماسية جديدة تهدف إلى بناء سلام وأمن مستدامين في شبه الجزيرة الكورية".

وأكد بوريل، أهمية أن تظل ميانمار تحتل أولوية عالية، باعتبارها ثالث القضايا المحورية للاتحاد الأوروبي، مضيفا: "يجب أن تتوقف المعاناة والقمع الهائلان للسكان المدنيين على أيدي المجلس العسكري.. وهنا أود الإشادة بالرئاسة الإندونيسية لنشرها نهجا دبلوماسيا جيد التنظيم للحد من العنف وبدء حوار شامل".

ودعا جميع شركاء الآسيان إلى دعم مساعي جاكرتا في هذا الشأن، كما يجب على المجلس العسكري إنهاء استخدام القوة والإفراج عن جميع السجناء السياسيين وتنفيذ توافق آسيان المكون من خمس نقاط، هذه هي الطريقة الوحيدة لبدء عملية سياسية حقيقية.

وأخيرًا، أضاف كبير الدبلوماسيين الغربيين أن الاتحاد الأوروبي لديه مصلحة واضحة في الحفاظ على السلام والاستقرار والحفاظ على الوضع الراهن في مضيق تايوان، معربا عن قلقه الشديد من الأنشطة العسكرية الصينية المتزايدة هناك، ومؤكدًا أنه لا ينبغي لأحد أن يغير الوضع الراهن من جانب واحد بالقوة أو بالإكراه ويجب حل التوترات من خلال حوار هادف ومفتوح، وأن الاتحاد الأوروبي سيواصل التعامل مع تايوان بما يتماشى مع سياسة الصين الواحدة، مما يعني أنه لن يعترف باستقلال تايوان.

اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

روسيا تدرس خطواتها القادمة قبل انتهاء صلاحية صفقة حبوب البحر الأسود

الأمم المتحدة: 165 مليون شخص وقعوا في الفقر بين 2020 و2023.. وهذه تكلفة إنقاذهم

فلسطين تحذر من خطة إسرائيل للسيطرة على الأماكن الأثرية

رئيس وزراء العراق وأردوغان يناقشان تعزيز التعاون وبناء شراكات إقليمية

لمنع التسلل والتهريب.. العراق ينشر قوات حرس الحدود على حدوده مع إيران

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غلق 170 محلا غير ملتزم بقرار الغلق

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير 170 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وفي سياق منفصل أمرت جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بـ تجديد حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 15 يوما، على خلفية اختلاق المتهمين العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا
ومن جانبه قال مؤمن زكريا عن واقعة السحر المزيف: اللي حصل إني اكتشفت انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استخراج عدد من الأشخاص سحر لي من داخل المقابر أمام حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة، وزعموا إبطال العمل وروجوا لأخبار كاذبة عني وشهروا بي بغرض النصب علي وابتزازي، وأنا اكتشفت إن الموضوع ده منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر اللاعب مؤمن زكريا

وبسؤاله عن علاقته بالزاعمين باستخراج السحر الخاص به من داخل مقابر الإمام الشافعي دائرة القسم، قال: أنا مليش علاقة بيهم، دول مجموعة بينقلوا أخبار كاذبة للتشهير بي وابتزازي، وأطالب بإثبات الحالة واتخاذ اللازم ضد المتهمين.

مصرع سيدة سودانية تحت عجلات سيارة بالمعادي 
كما شهدت منطقة المعادي التابعة لمحافظة القاهرة، واقعة دهس سائق، لسيدة تحمل جنسية جنوب السودان، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بمصرع سيدة سودانية دهسها سائق سيارة بمنطقة المعادي.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث، وتبين مصرع سيدة، في العقد الثالت من العمر، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي واستخراج تصاريح الدفن ومعرفة أسباب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • البرهان لوفد مجلس السلم والأمن الإفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الاتحاد والأخدود بجودة عالية وبدون تقطيع يلا شوت
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مشاهدة مباراة الاتحاد والأخدود يلا شوت بجودة عالية hd
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • غلق 170 محلا غير ملتزم بقرار الغلق
  • وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين