قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن محور التعليم على رأس اهتماماته، وأنه يسعى دائمًا نحو الوصول بالمحافظة لمعدلات أعلى في نسب محو الأمية، عن طريق عدد من التوصيات.

تفعيل برنامج تكافل وكرامة 

وأضاف محافظ الإسماعيلية، خلال اجتماعه مع مقررة المجلس القومي للسكان، أنه من أهم التوصيات الوصول للسيدات عن طريق برنامج تكافل وكرامة، وحصر أعدادهم وأماكن تواجدهم وإلحاقهم بفصول محو الأمية ومتابعتهم.

وقال بشارة إنه يشجع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية على فتح فصول للمراحل المتقدمة في التعليم، وتشجيع المتسربين على الالتحاق بفصول محو الأمية وتحديده، كشرط للحصول على العديد من المزايا والخاصة بالمشروعات الصغيرة ومعارض مديرية التضامن الاجتماعي.

وشهد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة؛ لاستعراض خطةِ المجلس خلال الفترة من يوليو 2023 وحتى سبتمبر 2023 من العام الجاري.

وحضر الاجتماع المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، وماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونشوى الطحاوي مقررة المجلس القومي للسكان، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية المجلس القومي للسكان محو الأمية محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفدًا من شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبد الله، المدير التنفيذي والعضو المنتدب، لمناقشة آليات العمل وبحث سبل الدعم لإزالة أي معوقات قد تواجه الشركة، ضم الوفد اللواء نادر حسام رئيس قطاع الأمن، واللواء محمد سعد مدير العلاقات الحكومية، والدكتورة علا لطفي رئيس قطاع الإتصال الخارجي، وحضر اللقاء رشا فؤاد، مدير الاستثمار بالمحافظة.

وعلى هامش اللقاء، شارك المحافظ في ندوة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بين السيدات الريفيات بأعراض أورام الثدي وأهمية الفحص والكشف المبكر، بالتعاون بين شركة القناة للسكر ومؤسسة بهية،، بمشاركة 320 سيدة وعدد من الرائدات الريفيات ومسئولات تكافؤ الفرص علي مستوي مراكز المحافظة، بالتنسيق مع فاطمة الزهراء على مدير إدارة الأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال كلمته في الندوة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم صحة الأسرة، وخاصة المرأة والطفل، مشيدًا بالدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص والأجهزة التنفيذية في تحسين مستوى الرعاية والخدمات الصحية، مقدمًا الشكر لمؤسسة بهية علي مجهوداتها لخدمة أهالينا.

 وأعلن المحافظ دعم شركة القناة للسكر للمحافظة بثلاثة أجهزة للكشف المبكر عن أورام الثدي، كمساهمة منها لأهالي المحافظة، مثمنًا دور الشركة في دعم المجتمع المحلي وجهودها في تعزيز الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • محافظ الغربية: المحافظة تقترب من الصفر الافتراضي وإعلان خلوها من الأمية
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • "تعليم الجيزة: بدء امتحانات الدور الثاني 22 يوليو المقبل
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان