ظهر المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، الذي انقطعت أخباره نحو ثلاثة أسابيع، في مستعمرة جزائية في منطقة القطب الشمالي، وفق ما أعلنت المتحدثة باسمه الإثنين.

وقالت كيرا يارميش عبر منصة إكس: "عثرنا على أليكسي نافالني. وهو الآن في آي-كاي-3 في مستعمرة خارب بمنطقة يامالو-نينيتس ذاتية الحكم، وزاره محاميه اليوم.

أليكسي في صحة جيدة".
وتوجد بلدة خارب الصغيرة التي يناهز عدد سكانها 5 آلاف سمة في منطقة يامالو-نينيتس النائية شمال روسيا. وتضم العديد من المستعمرات الجزائية.
ويقضي نافالني، المعارض للرئيس فلاديمير بوتين، حكماً بالسجن  19 عاماً بتهمة "التطرف".
وانقطعت أخبار السجين منذ بداية ديسمبر (كانون الأول)، عندما كان محبوساً في مستعمرة في منطقة فلاديمير على بعد 250 كيلومتراً من موسكو.
ووفق الحكم الصادر ضد نافالني على المعارض أن يقضي عقوبته في إحدى مستعمرات "النظام الخاص"، وهي فئة تكون فيها ظروف الاحتجاز قاسية، والتي عادة ما تكون مخصصة للمحكومين بالسجن المؤبد، والسجناء الخطيرين.

وقال إيفان غدانوف المقرب من المعارض عبر إكس: "منذ البداية، كان واضحاً أن السلطات تريد عزل أليكسي، خاصة قبل الانتخابات الرئاسية" المقررة في مارس (آذار) 2024.
ويستغرق النقل من مستعمرة عقابية إلى أخرى في روسيا أسابيع من السفر بالقطار على مراحل، وتنقطع فيها أخبار المساجين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أليكسي نافالني

إقرأ أيضاً:

طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروت

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني تدعم مغادرة الموظفين الموفدين التابعين للسفارة الألمانية في بيروت، بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم وأعضاء المنظمات الوسيطة الألمانية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتابعت الوزارة أن هناك نحو 110 ركاب على متن هذه الطائرة، وأنها أقلعت في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم الاثنين، ولفتت إلى أنه ليس جميع الركاب الموجودين يحملون الجنسية الألمانية.ألمان معرضون للخطروكانت وزارتا الخارجية الدفاع الألمانيتان ذكرتا في وقت سابق أن هناك مواطنين ألمان معرضون للخطر بشكل خاص بسبب ظروف طبية، جرى نقلهم أيضًا على متن الطائرة التابعة للقوات المسلحة".

#لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
أخبار متعلقة رغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدوليارتفاع ضحايا غارة الاحتلال على بيروت إلى 12 قتيلا و66 جريحا7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروتللتفاصيل | https://t.co/aRdXHoVI1g#اليوم pic.twitter.com/kpLwIVtYiY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
وفي ضوء التصعيد في الشرق الأوسط، أعلنت الحكومة الألمانية أن خلية الأزمة التابعة لها قررت معاودة رفع مستوى التأهب للأزمات في مقار التمثيل الدبلوماسى الخارجية في كل من بيروت ورام الله وفلسطين المحتلة، وذلك حسبما جاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الألمانية في برلين يوم السبت.إجلاء دبلوماسيوبدأت برلين في عملية إجلاء دبلوماسي، ومن المفترض أن تبقى السفارات قادرة على العمل، لكن سيجري إجلاء الموظفين غير الضروريين.
وأكدت الوزارتان أن "جميع الألمان في لبنان دُعوا إلى مغادرة البلاد منذ أكتوبر 2023"، وأنه سيتواصل دعم الألمان المتبقين في لبنان من قبل السفارة في المغادرة عبر الرحلات التجارية وطرق أخرى.
وكانت الخارجية الألمانية قالت في وقت سابق من اليوم إنها تقدر أنه لا يزال هناك 1800 ألماني في لبنان، الذي يواجه تصعيدًا كبيرًا للصراع.
وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية إن نحو 1800 ألماني سجلوا أنفسهم في قائمة الاستعداد في حالة الأزمات.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان
  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • تقديرات إسرائيلية باستمرار العملية البرية في لبنان عدة أسابيع
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروت
  • حزب الله يقصف مستعمرة جيشر هزيف الإسرائيلية بصلية صاروخية
  • باحثون من جامعة خليفة يبتكرون جهازاً لدراسة الجليد في القطب الجنوبي