شهد حي الجناين في محافظة السويس، اليوم الاثنين، تنفيذ إحدى حملات مبادرة «هنوصلك» لاستخراج بطاقة الخدمة المتكاملة لذوي القدرات الخاصة، بإشراف أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة السويس، برعاية وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة السويس، في تصريح خاص، إنه جار تنفيذ حملات مبادرة "هنوصلك" في مختلف أحياء المحافظة، وتجري المبادرة خلال إدارة التأهيل بالمديرية ومكتب التأهيل بالجناين تنفيذ أعمال المبادرة بالتنسيق والتعاون مع مقر جمعية صناع الحياة التي تشارك التضامن في تنفيذ المبادرة.

وأوضحت وكيل الوزارة في محافظة السويس، في تصريحات لـ«الوطن»، أن مبادرة «هنوصلك»، هدفها الوصول إلى ذوي الهمم في أماكن سكنهم، لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، تتيح لهم الحصول على حقوقهم التي كفلها القانون، ونفذت المديرية أكثر من 11 حملة شملت مناطق عرب المعمل والمثلث وحي الجناين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس مديرية التضامن مبادرة هنوصلك ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا

أطلق اتحاد الإمارات للشطرنج مبادرة وطنية نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة محلياً مستهدفة طالبات وطلاب المدارس.
وتعتمد المبادرة على تدريب المعلمين على مهارات الشطرنج، ليكونوا قادرين على تأهيل الطلبة وفق أسس علمية مدروسة، عبر التعاون مع عدد من المؤسسات أبرزها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.
ونجحت المبادرة في مرحلتها الأولى في إشراك 150 معلما من 70 مدرسة، ومن المنتظر أن تنطلق مرحلتها الثانية خلال سبتمبر المقبل، في مختلف مدارس أبوظبي والعين.

وأكد تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، أن هدف المبادرة هو وصول اللعبة إلى كل منزل في الإمارات، كونها فرصة إيجابية للتعلم، وتطوير مهارات الطلاب، ودعمهم في حل المشكلات، وتحفيزهم على التفكر الاستباقي، والقدرة على اتخاذ القرارات.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد الدولي للشطرنج، لتقديم منهج دراسي أكاديمي معتمد للمعلمين، لتأهيلهم بأفضل صورة تتناسب مع المبادرة وأهميتها.

وأضاف أن الاتحاد سيستمر في إطلاق المبادرات النوعية التي تحمل الكثير من الأفكار الإبداعية لنشر اللعبة، وتوسيع قاعدة ممارسيها في الدولة.
من جانبه أكد عبد الكريم المرزوقي ، الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج، الحرص على تطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، مشيراً إلى أن الاتحاد اطلع على أفضل الممارسات العالمية المشابهة لضمان نجاح المبادرة.
وقال إن الانطلاقة كانت بإعداد منهج مميز للمعلمين، لتأهيلهم على أسس التدريب على اللعبة، لافتا إلى أن هناك منهجا آخر لطلاب المدارس، مع الحرص على أن يكون المنهج مبسطا ليتوفر فيه عنصر الجذب.
من جهته أكد حسين الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج، جاهزية النادي، لتفعيل المرحلة الثانية من المبادرة في مختلف مدارس أبوظبي، مشيراً إلى تسخير النادي إمكانياته الفنية والإدارية واللوجستية لدعم المشروع بما يتناسب مع أهميته، فيما تم عقد عدة اجتماعات بين اتحاد اللعبة والأندية لدعم المبادرة.
ولفت إلى أن أبوظبي تنتظر حدثا مهما على صعيد اللعبة خلال السنوات المقبلة، وهو “أولمبياد الشطرنج” 2028، ما يجعل من المبادرة فرصة كبيرة لاستقطاب لاعبين موهوبين يشاركون في مختلف المنافسات خلال المرحلة المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية