بعد قرابة 3 أسابيع على فقدان الاتصال به، قال أنصار زعيم المعارضة الروسية السجين ألكيسي نافالني، الاثنين، إنه تم تحديد موقعه في مستعمرة عقابية في الدائرة القطبية الشمالية.

ويقضي نافالني، أبرز خصوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حكما بالسجن مدته تسعة عشر عاما على خلفية اتهامات بالتطرف.

وكان نافالني مسجونا في منطقة فلاديمير بوسط روسيا، على مبعدة 350 كيلو مترا شرق موسكو، لكن ممثلي الدفاع عنه قالوا إنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه منذ 6 ديسمبر الجاري.

وقالت الناطقة باسمه، كيرا يارميش، عبر موقع "إكس"، المعروف سابقا باسم تويتر، إنه تسنى تحديد موقع نافالني في مستعمرة عقابية في منطقة خارب الحضرية التابعة لكيان أوكرغ يامالو نينيتس ذاتي الحكم، على بعد نحو 1600 كيلومتر شمال شرق موسكو.

وتشتهر المنطقة بفصول الشتاء الطويلة متطرفة الطقس.

ووقال ليونيد فولكو، كبير المحللين الاستراتيجيين الموالين لنافالني، عبر موقع "إكس": "يكاد يكون من المستحيل الوصول إلى هذه المستعمرة، يستحيل تقريبا حتى إرسال الرسائل إلى هناك.. إنه أعلى مستوى ممكن من العزلة عن العالم".

وتحيط السرية بعمليات النقل داخل نظام السجون الروسي، وقد ينقطع الاتصال بالسجناء لأسابيع عدة.

واستشعر فريق نافالني القلق بشكل خاص عندما فقد التواصل معه، لأنه كان مريضا وتردد أنه محروم من الطعام ومحتجز في زنزانة بلا تهوية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، إن التحول للطاقة المتجددة هو أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية، بحيث نصل إلى نسبة 42% بحلول عام 2035، متابعا أنه يضاف على ذلك نسبة 12% يولدوا من الطاقة النووية، حيث ستدخل آخر وحدة من وحدات الطاقة النووية إلى الخدمة عام 2030.

وأضاف أستاذ هندسة الطاقة، في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن استراتيجية الدولة تستهدف أيضا الوصول إلى 65% طاقة متجددة و10% نووية بحلول عام 2040، وبالتالي يقل الاعتماد تماما على الغاز الطبيعي والبترول في توليد الطاقة، بما يقلل أيضا من الخطر على البيئة.

وأوضح أستاذ هندسة الطاقة، أن الطاقة المتجددة تنقسم إلى الرياح ولدينا 1884 ميجاوات تعمل حاليا في منطقة البحر الأحمر وخليج السويس و1910 من الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الطاقة المائية المنتجة من السد العالي وخزان أسوان والقناطر وتنتج 2860 ميجاوات ومتوقع زيادتها تدريجيا الأعوام القادمة للوصول إلى نتيجة مرضية من انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040
  • مؤثرة سعودية شهيرة تعانق ”دب روسي” في إحدى غابات موسكو.. شاهد النهاية
  • الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • تحديد موعد محاكمة الاستئناف لـ بلاتر و بلاتيني
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه
  • تحديد موعد امتحانات الشهادة السودانية