تقام مارس المقبل

اعلنت اللجنة العمانية لبناء الأجسام عن تنظيم بطولة عُمان المفتوحة (19) لبناء الأجسام والفيزيك خلال الفترة من 7ـ 9 مارس 2024م حيث تأتي هذه البطولة في اطار الجهود المبذولة من قبل اللجنة الى النهوض والاهتمام برياضة بناء الأجسام في السلطنة وتهيئة الشباب واختيار أفضل العناصر لردفها بالمنتخبات الوطنية التي ستمثل السلطنة في البطولات الإقليمية والعالمية .

وقد صرح الدكتور سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام بأن اللجنة تعمل ومنذ تشكيلها على الاهتمام وتطوير رياضة بناء الأجسام العمانية ولله الحمد حقق المنتخب الوطني خلال مشاركاتها الدولية لعام 2023م عدد (26) ميدالية ملونة منها ١٣ ذهبية و٧ ميداليات فضية و٦ ميداليات برونزية و٣ كروت احتراف دولية. وتعد هذه الإنجازات التي حققتها رياضة بناء الأجسام إضافة جديدة لرصيد إنجازات الرياضة العمانية على المستوى القاري والإقليمي، ودافعاً لنا لمضاعفة الجهد لتحقيق الإنجازات الرياضية على المستوى الإقليمي والعالمي والذي يتطلب منا الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق ذلك، مشيراً إلى أن اللجنة تسعى دائماً للاهتمام بجميع اللاعبين وتوفير كافة احتياجاتهم لتمثيل السلطنة في المحافل الدولية ورفع علم السلطنة عاليا خفاقاً. وعن استعدادات اللجنة للعام 2024م أكد الدكتور سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام بأن اللجنة سوف تستهل برنامجها لهذا العام بإقامة بطولة عُمان المفتوحة (19) لبناء الأجسام والفيزيك خلال الفترة من 7 ــ 9 مارس 2024م، حيث ستكون البطولة مقتصرة على اللاعبين العمانيين والمقيمين في سلطنة عُمان فقط، وتخضع البطولة لرسوم المشاركة اللاعبين، كما ستكون هناك رسوم رمزية للجمهور. وأضاف الدكتور سالم البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام أن هذه البطولة تعدُ الانطلاقة لجميع اللاعبين لإثبات قدراتهم والفوز بالمراكز الأولى بالبطولة، لأن اللجنة ولهذا العام سوف لن تستثني أحد من اللاعبين الذين يرغبون في المشاركة في المنتخبات الوطنية، إلا اللاعبين الذين حققوا ميداليات في العام 2023م في البطولات التي شاركت فيها اللجنة وأصحاب المركز الرابع في بطولة العالم، وسوف يخضعون للتقييم في حال استدعائهم للمنتخب. وفيما يخص مشاركة اللاعبين في البطولات الدولية على حسابهم الخاص أوضخ رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام بأنه على اللاعبين الراغبين في المشاركة في البطولات الدولية المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB، عليهم المشاركة في بطولة عُمان، منوهاً بأن اللجنة لن تعطي الموافقة على مشاركة أي لاعب على حسابه الخاص مالم يشارك في بطولة عُمان أو كانت له إنجازات سابقة بحصوله على أحد الميداليات في البطولات الدولية، كما أن اللجنة لا تسمح لأي لاعب يشارك خارج مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB. جدير بالذكر بأن اللجنة عقدت اجتماعا مع عدد من المدربين واللاعبين وأصحاب الصالات والمهتمين باللعبة، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع من أهمها خطة اللجنة العمانية لبناء الأجسام لعام 2024م وإقامة بطولة عُمان التاسعة عشر في مارس القادم، واستضافة بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام والفيزيك في أغسطس 2024م كما تم كذلك مناقشة المشاركات في البطولات الدولية ومناقشة إقامة بطولة خاصة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لبناء الأجسام والفیزیک فی البطولات الدولیة بطولة ع مان بأن اللجنة

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يغادر إلى العاصمة العمانية لإجراء محادثات جديدة برعاية أممية
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • إنجازات مشرفة للرماية العمانية في بطولة ببريطانيا
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو