أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وإشراف  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، عن البث المباشر من توجيه عام الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ونخبة من المميزين فى القاهرة وعلى رأسهم الدكتورة حنان عبد القادر محمد موجه عام الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويمكن متابعة الشرح والمراجعة على منصة البث المباشر أيام الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع بالوزارة على الروابط التالية

الصف السادس الابتدائي من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

الصف الخامس من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

الصف الرابع من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

وكان قد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2023/2024 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 2 يناير إلى 24 يناير 2024.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الثلاثاء 2 يناير حتى الأربعاء 10  يناير، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي والمهنى وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء 9 يناير حتى الاثنين 15 يناير، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء 71 يناير حتى الأربعاء 24 يناير، وامتحانات النقل للتعليم الفني من الثلاثاء 9 يناير حتى الأربعاء 24 يناير،وامتحانات النقل للتعليم الثانوي وما يعادلها من الاحد ١٤يناير إلى الأربعاء 24 يناير.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستتوقف أيام ٦، و٧، و٨ يناير ٢٠٢٤ ( أعياد الميلاد ) ويوم السبت الموافق ٢٠ يناير ٢٠٢٤  عيد الغطاس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم بالقاهرة منصة البث المباشر الصف السادس الابتدائي الصف الخامس الصف الرابع امتحانات الفصل الدراسي الأول ینایر حتى

إقرأ أيضاً:

المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2023-2024

يواصل طلاب الثانوية العامة، في الفترة الحالية، أداء امتحانات المواد الدراسية المختلفة للصف الثالث الثانوي على مستوى جميع المحافظات.

المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2023-2024

الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024

يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

الاثنين الموافق 8 يوليو 2024

يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، وفي الفترة الثانية يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية).

- امتحان الجيولوجيا: الأربعاء 10 يوليو.
- امتحان الأحياء: الأربعاء 17 يوليو.
- امتحان الرياضيات البحتة "جبر والهندسة الفراغية": الأربعاء 10 يوليو.
- امتحان الرياضيات البحتة "تفاضل وتكامل": السبت 13 يوليو.
- الرياضيات التطبيقية "استاتيكا": الأربعاء 17 يوليو.
- امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا": السبت 20 يوليو.
- امتحان علم النفس: الأربعاء 10 يوليو.
- امتحان الفلسفة والمنطق: الأربعاء 17 يوليو.

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالي 515711 طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي 193544 طالبا وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1642 طالبا وطالبة.

وأدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، وفي الفترة الثانية أدى الامتحان في مادة المنطق، بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • البث المباشر لمشاهدة مباراة البرازيل وأوروغواي في كوبا أمريكا 2024
  • المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2023-2024
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة هولندا وسويسرا يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • غداً.. طلاب الثانوية العامة بالدقهلية يؤدون امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • رسميا.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024