شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن صانع صفقات كردستان في بريطانيا يتحدث عن تغييرات كبيرة تجري بعيدًا عن انظار اميركا، بغداد اليوم ترجمةأوردت مجلة فوربس الامريكية مقابلة أجرتها اليوم الجمعة مع من وصفته بـ صانع صفقات إقليم كردستان العراق الممثل السامي .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صانع صفقات كردستان في بريطانيا يتحدث عن "تغييرات كبيرة" تجري بعيدًا عن انظار اميركا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صانع صفقات كردستان في بريطانيا يتحدث عن "تغييرات...

بغداد اليوم- ترجمة

أوردت مجلة فوربس الامريكية مقابلة أجرتها اليوم الجمعة مع من وصفته بـ "صانع صفقات إقليم كردستان العراق" الممثل السامي لحكومة كردستان في بريطانيا كروان جمال طاهر، مؤكدة نقلا عنه ان "تحالفات المنطقة" باتت تتغير نتيجة لــ "غياب الدور الأمريكي". 

وبين المسؤول الكردي بحسب المقابلة التي ترجمتها (بغداد اليوم)، ان "الأوقات التي نعيشها اليوم مثيرة للاهتمام جدا، من المؤكد والواضح ان تغييرات كبيرة تجري الآن"، مشيرا الى "استعداد كردستان لتكون الشريك الفاعل للديمقراطيات الغربية في المنطقة"، بحسب وصفه. 

وتابع "هذا ليس الشرق الأوسط الذي كان على أيام ابائنا، الصين عقدت صفقة بين ايران والسعودية، روسيا تغزو أوكرانيا وأذربيجان هزمت أرمينيا في صراع إقليمي اخر وسط غياب واضح جدا للدور الأمريكي المتضائل بشكل مستمر في المنطقة"، مشددا على ان "كردستان لديها الكثير الذي تقدمه للحكومات الغربية. 

تصريحات المسؤول الكردي تأتي بعد ساعات من مقابلة اجراها مع دبلوماسيين بريطانيين داخل لندن، اكد خلالها على أهمية "الشراكة" بين المملكة المتحدة وحكومة كردستان العراق دون الكشف عن تفاصيل ما دار خلال اللقاء الذي قالت المجلة انه عقد داخل نادي المسافرين الخاص في العاصمة البريطانية.  

وأشارت المجلة الى ان تصريحات المسؤول الكردي تبين رغبة لدى حكومة كردستان العراق باستبدال الشراكة الامريكية باخرى مع الحكومة البريطانية بالنظر الى تضاؤل اهتمام الولايات المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط، وتركيزها المنصب على الصراع الدائر حاليا في أوروبا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کردستان العراق بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع

بغداد اليوم- بغداد

تشير تطورات حالة الطقس، مساء اليوم السبت، (6 تموز 2024)، الى أجواء مستقرة، مع توقعات بموجة حارة نهاية الأسبوع الحالي.

وقال المنبئ الجوي، واثق السلامي، في منشور على صفحته في الفيسبوك، تابعته "بغداد اليوم"، ان الأجواء مستقرة اجمالا ومشابهة لأجواء اليوم مع تراجع نشاط الرياح الشمالية الغربية".

وبين، ان "درجات الحرارة مقاربة لما سجل هذا اليوم لتكون في عموم المدن مابين 41 الى 47 مئوية".

ولفت السلامي الى، ان "التوقعات مازالت تشير الى تأثير موجة حارة نهاية هذا الأسبوع حيث تتعمق كتلة حارة ورطبة وسكون متوقع بالرياح وتحولها احيانا الى جنوبية شرقية".

مقالات مشابهة

  • ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد
  • ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد-عاجل
  • رئيس بعثة البحث عن الدمار الشامل يفضح توني بلير وبوش.. ويدعو العراق لمقاضاتهما
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا
  • موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع
  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد
  • مسئول روسي: موسكو قد تدخل تعديلات على عقيدتها النووية ردًا على التصرفات الغربية
  • الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل خطيرة والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية- عاجل
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها