#سواليف

قال مدير إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية رائد آل خطاب أنه من المتوقع ان تؤثر #أحوال_جوية_غير_مستقرة ، يرافقها زخات من #المطر في العديد من المناطق اعتبارا من مساء الأربعاء وحتى يوم الجمعة.

وفي التفاصيل تكون الأجواء يوم الأربعاء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومعتدلة #الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات المساء و نتيجة لامتداد #منخفض_البحر_الأحمر تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر كميات #الغيوم ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات خاصة على الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، وتكون #الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

التحذيرات:

مقالات ذات صلة مجاهد قسامي .. “حلل يا دويري ” .. والدويري يرد .. أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي بإسمي / شاهد 2023/12/25

– خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد #هطولات_مطرية.

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب #الغبار خاصة في مناطق البادية.

ويوم الخميس تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات من المطر على فترات في أماكن مختلفة من المملكة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

التحذيرات:

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

ويوم الجمعة تستمر درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

وتسود أحوال جوية غير مستقرة في العديد من المناطق بسبب امتداد لمنخفض البحر الاحمر وتهطل زخات من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة وتكون #رعدية أحيانا ، وتهب الرياح شرقية نشطة السرعة ومثيرة للاتربة والغبار.

وتستمر فرص هطول زخات من المطر ليلا في اجزاء من شرق وجنوب المملكة. 

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية أحوال جوية غير مستقرة المطر الحرارة الغيوم منخفض البحر الأحمر الغيوم الرياح الانزلاق هطولات مطرية الغبار رعدية من المطر زخات من

إقرأ أيضاً:

طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت

يطرأ غداً الأحد انخفاض قليل على درجات الحرارة

يكون الطقس اليوم السبت حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ غداً الأحد انخفاض قليل على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، لذا سيكون الطقس صيفياً معتدلاً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

ويكون الطقس يومي الاثنين والثلاثاء، حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن - فيديو

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 34 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 29 - 19، وفي مرتفعات الشراة 30 - 18، وفي مناطق البادية 39 - 20، وفي مناطق السهول 34 - 20، وفي الأغوار الشمالية 40 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 27، وفي البحر الميت 42 - 26، وفي خليج العقبة 43 - 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية
  • طقس الجمعة..أجواء حارة مع ترقب امطار ضعيفة في بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • 3 مناطق تسجل 43 درجة مئوية خلال 24 ساعة.. الأعلى حرارة في اليوم