عدن الغد:
2024-06-27@13:40:25 GMT

غزة العزة

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

غزة العزة

كلمات/ ا.د الخضر حنشل

يا غزة العزة وصهيون الأشر       قولي لهم باقون لو متنا نموت.                             مابانغادر ياحثالات البشر           لو تدفنونا بين جدران البيوت.                     
الله لنا ماعاد بانرجو البشر         خاب الرجاء في حكم ربات البيوت.                           الأرض أرضي من زمن جد البشر      وانته ديارك تيه تسبح في الخبوت.

                          الحرب ياصهيون فيها كر وفر           باندفنك في الأرض من تحت البيوت.                   من تحتها الابطال جاتك كالنسور        تجهز على الخفاش من بين البيوت                           يا غزة العزة وصهيون الأشر         وين العرب ماالسر في هذا السكوت..  
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور

أعلنت فنلندا، اليوم، أنها تخطط لتقديم تطعيم وقائي ضد إنفلونزا الطيور خلال الأسبوع المقبل؛ ليتلقى اللقاح بعض العمال الذين يتعرضون للحيوانات، ما يجعلها أول دولة في العالم تفعل ذلك وفقا لـ«رويترز».

فنلندا تشتري لقاحات ضد إنفلونزا الطيور لـ10 آلاف شخص

وأفادت رويترز، بأن فنلندا اشترت لقاحات ضد إنفلونزا الطيور لـ10 آلاف شخص، إذ يتلقى كل منهم حقنتين ضمن صفقة مشتركة للاتحاد الأوروبي مع الشركة الأسترالية المصنعة للقاح، والتي تصل لـ40 مليون جرعة لـ15 دولة.

وقالت الشركة الأسترالية لرويترز، إن فنلندا ستكون أول دولة تستخدم لقاح إنفلونزا الطيور، فيما قال المعهد الفنلندي للصحة والرعاية الاجتماعية (THL) في بيان: «سيتم تقديم اللقاح لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر والذين هم أكثر عرضة للإصابة بإنفلونزا الطيور بسبب عملهم أو ظروف أخرى».

إنفلونزا الطيور تسبب قتل أو إعدام مئات الملايين من الدواجن سنويا

وتسببت إنفلونزا الطيور في قتل أو إعدام مئات الملايين من الدواجن على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، وانتشرت بشكل متزايد إلى الثدييات بما في ذلك الأبقار في الولايات المتحدة وفي بعض الحالات انتقلت إلى البشر أيضا. 

وقالت THL إن فنلندا لم تكتشف أي حالات إصابة بالفيروس بين البشر ومع ذلك، فإن البلاد حريصة على إطلاق التطعيمات نظرا لمخاطر انتقال العدوى.

وقال متحدث باسم THL لرويترز إن من المرجح أن تبدأ التطعيمات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل في بعض أجزاء فنلندا على الأقل.

وأشارت فنلندا إلى أنها اشترت لقاحات للأشخاص الذين تعتبرهم معرضين للخطر مثل العاملين في مزارع الفراء (حيوانات المنك والثعالب) والدواجن، وفنيي المختبرات الذين يتعاملون مع عينات إنفلونزا الطيور، والأطباء البيطريين الذين يعملون كمسؤولين عن مراقبة الحيوانات في المناطق التي توجد بها مزارع الفراء.

من الذين سيتلقون لقاح إنفلونزا الطيور؟

وقالت THL إن الأشخاص الذين يعملون في المحميات التي تعتني بالطيور البرية أو في مزارع الماشية، أو في تنظيف المباني، مثل مصانع معالجة المنتجات الثانوية الحيوانية، سيتم تقديم اللقاحات لهم أيضًا. 

وأضافت أنه في حالة حدوث إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور، فسيتم أيضًا تقديم اللقاح للمخالطين الوثيقين للحالة المشتبه فيها أو المؤكدة. 

مقالات مشابهة

  • «نهال» تصنع ديكورات وهدايا مميزة من الورق للأطفال.. «مش هترميه تاني»
  • توصية بتطبيق منفعتي الباحثين عن عمل وربات البيوت
  • «التضامن» تختتم سلسلة تدريبات ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة بالمنيا
  • لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)
  • بكتيريا خارقة تهدد البشر على الأرض.. هل ينتشر الفيروس الفضائي؟
  • يمن العزة ونصرة غزة
  • الإرشاد الزراعي: 3 مزايا لتقليم النبات داخل البيوت المحمية
  • لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور
  • خطة البرلمان تناقش غدًا عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي بمحور ديروط
  • «الأونروا»: مستويات الجوع الكارثية بالقطاع من صنع البشر