مرحلة حرجة يعيشها اتحاد جدة في الأونة الأخيرة، تتمثل في تراجع النتائج بشكل ملحوظ في الدوري السعودي، ما تثير القلق قبل المواجهة المرتقبة في الكلاسيكو أمام النصر.
كلاسيكو النصر يبدو أنه لن يمر مرور الكرام على اتحاد جدة، بالنظر إلى حجم التراجع من جهة ومن أخرى سلسلة الإصابات الدفاعية التي تعصف بحامل اللقب قبل الصدام المرتقب.


اتحاد جدة يواجه أزمة دفاعية كبيرة قبل الكلاسيكو والتي تتمثل في غياب 9 عناصر دفعة واحدة عن المباراة ما يضع المدرب الأرجنتيني جالاردو في مأزق لعدم توافر بدائل مناسبة في الدفاع قادرة على تفادي هجمات النصر.
غيابات اتحاد جدة في الكلاسيكو تتكون من سلسلة إصابات مكونة من مهند الشنقيطي، زكريا هوساوي، لويز فيليبي، سويلم المنهالي، أحمد شراحيلي، أحمد بامسعود، وعمر هوساوي.
وعلى الرغم من جاهزية المدافع المصري أحمد حجازي إلا أن اتحاد جدة لن يكون قادرًا على الاعتماد عليه لعدم قيده في القائمة المحلية لظروف إصابته بالرباط الصليبي والتي أدت لغيابه عن الملاعب لفترة طويلة.
الغيابات لم ترحم اتحاد جدة بل امتدت إلى مد الله العليان الذي تأكد غيابه هو الأخر عن مباراة النصر بسبب تعرضه للطرد أمام الرائد في الجولة الماضية من الدوري السعودي.
يواجه اتحاد جدة صعوبات كبيرة على مستوى الدوري السعودي حيث تراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة ويفصله بين المتصدر "الهلال" 22 نقطة كاملة، في حين يأتي النصر في الوصافة برصيد 40 نقطة.
وذاق اتحاد جدة طعم الخسارة في آخر مواجهتين في الدوري السعودي أمام ضمك والرائد لترتفع إجمالي خسائره إلى 5 مباريات مقابل 4 تعادلات ولم يحقق سوى 8 انتصارات فقط هذا الموسم، عطفًا على صدمة التي تلقاها في الأيام القليلة الماضية بالخسارة من الأهلي المصري بثلاثية مقابل هدف على ملعبه ووسط جماهيره باستاد الجوهرة المشعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى النصر اتحاد جدة الدوری السعودی اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يتفوق على زد بهدف ثمين في الدوري

حقق فريق البنك الأهلي انتصارا مميزا على نظيره زد، بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز.

وسجل لاعب الوسط البوركيني سعيدو سيمبوري هدف البنك الأهلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 72 من المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة.

وانتزع البنك الأهلي ثلاث نقاط ثمينة في صراعه للهروب من شبح الهبوط رافعا رصيده إلى 33 نقطة ليقفز للمركز الثاني عشر، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي.

أما فريق زد فقد تجمد رصيده عند 41 نقطة، وتراجع للمركز السابع.

وفي وقت سابق فاز سموحة على إنبي بهدفين دون رد، ليتساوى الفريقان برصيد 42 نقطة في المركزين الخامس والسادس.

في المقابل، قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل المباراة الثالثة بين المقاولون العرب ومودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت صباح اليوم.

مقالات مشابهة

  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • البنك الأهلي يتفوق على زد بهدف ثمين في الدوري
  • نادي النصر السعودي يوجه رسالة خاصة لرونالدو بعد الإقصاء من اليورو
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • شرط وحيد يفصل إنتقال إيدرسون عن النصر السعودي
  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • مؤشر السوق السعودي يغلق مرتفعًا بـ0.6 %
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع