يمن مونيتور:
2024-09-19@21:11:37 GMT

كيف تسبب الأقدام المبللة مشكلات في القلب؟

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

كيف تسبب الأقدام المبللة مشكلات في القلب؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يمكن أن تنخفض درجة حرارة الجسم بسبب الأقدام المبللة، ما يؤدي إلى ضعف منظومة المناعة وبالتالي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

وتقول الدكتورة أناستاسيا فوميتشوفا أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية في حديث لـ Gazeta.Ru: “بالطبع، الأقدام المبللة وحدها لا يمكن أن تؤدي إلى مشكلات في القلب.

لأن السبب الرئيسي للمرض هو عدوى فيروسية أو بكتيرية. ولكن عند انخفاض حرارة الجسم، قد يؤدي إلى إضعاف منظومة المناعة، ما يسمح بدخول مسببات المرض إلى الجسم، ونتيجة لذلك، مثلا، يمكن أن يتطور التهاب الشغاف المعدي. هذه أمراض التهابية في الشغاف (البطانة الداخلية للقلب) مع ترسب الكائنات الحية الدقيقة على صمامات القلب”.

ووفقا للطبيبة، يمكن أن يحدث أيضا التهاب عضلة القلب الفيروسي أو اعتلال عضلة القلب الالتهابي. ويتسبب العامل الفيروسي، الذي يخترق الجسم، في تلف خلايا عضلة القلب ويحدث تفاعل التهابي موضعي وإطلاق عمليات المناعة الذاتية.

وتقول: “الأقدام المبللة والشقوق في الجلد هي نقاط دخول للعدوى الفطرية، والتي يمكن أن تكون سببا في التهاب عضلة القلب. كما يمكن أن يؤدي تبريد الساقين وتشنج الأوعية الدموية إلى تفاقم مسار القصور الشرياني أو الوريدي المزمن في الساقين وإثارة متلازمة الوذمة. ولتجنب مثل هذه المضاعفات في الجسم، يجب الحفاظ على دفء القدمين”.

 

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: القلب عضلة القلب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

باحثون في علم المناعة يحصلون على جائزة "باول إرلش"

ذهبت جائزة "باول إرليش" الطبية المرموقة في ألمانيا لعام 2025 إلى 3 باحثين بفضل النتائج التي توصلوا إليها بشأن مسار إشارات أساسي للجهاز المناعي.

بهذا الاكتشاف.. فتح الفائزون بالجائزة إمكانية علاج أمراض معدية وسرطانات والتهابات

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المانحة للجائزة، البروفيسور توماس بوم، اليوم الثلاثاء، أن ما يسمى بمسار إشارات "cGAS-STING" هو "أساس دفاعنا المناعي الفطري الذي كان يجرى البحث عنه منذ فترة طويلة".

علاج للسرطان 

وأضاف: "بهذا الاكتشاف فتح الفائزون بالجائزة إمكانية علاج أمراض معدية وسرطانات وأمراض التهابية بشكل أكثر فعالية من ذي قبل"، مشيراً إلى أن الأدوية التي تتدخل في مسار الإشارة هذا قيد التطوير حالياً.

ويتقاسم الباحثون الثلاثة، الطبيبة المنحدرة من ألمانيا وتعمل في لوزان أندريا أبلاسر، وعالم الفيروسات المنحدر من كولومبوس أوهايو جلين باربر، وعالم الكيمياء الحيوية المنحدر من دالاس زيجيان جيمس تشين، الجائزة المالية البالغة 120 ألف يورو.

ومن المقرر تسليم الجائزة في 14 مارس(آذار) 2025 في كنيسة "باولسكيرشه" في فرانكفورت.

وأوضح مجلس إدارة المؤسسة أن مسار إشارات "cGAS-STING" هو نظام الإنذار، الذي ينطلق عندما يخترق الحمض النووي بلازما إحدى الخلايا خلال الإصابة بأمراض معدية أو السرطان أو الإجهاد الخلوي، حيث يستدعي نظام الإنذار شرطة جهاز المناعة الفطري إلى العمل.

????????????Congratulations to Andrea Ablasser who has won the Paul Ehrlich and Ludwig Darmstaedter Prize @PaulStiftung with Glen Barber @OhioState and Zhijian J. Chen @UTSWMedCenter! ????????????https://t.co/W4PSvaoiQD pic.twitter.com/efUSOuVK8q

— EPFL Life Sciences (@epflSV) September 17, 2024

وحصلت أندريا أبلاسر على جائزة باول إرليش للباحثين الشباب عام 2014، ويعود تاريخ العمل البحثي الأساسي للفائزين الثلاثة إلى الفترة من عام 2008 حتى عام 2013، إلا أنهم تعمقوا في أبحاث هذا المجال على مدار العقد الماضي.
ويمنح هذا التكريم للعلماء الذين قدموا مساهمات خاصة في مجال البحث الذي يمثله العالم والطبيب الألماني الحاصل على جائزة نوبل، باول إرليش، وهو علم المناعة أو أبحاث السرطان أو أمراض الدم أو علم الأحياء الدقيقة أو العلاج الكيميائي.

وحصل العديد من العلماء الذين فازوا بهذه الجائزة التي تمنح منذ عام 1952 على جائزة نوبل لاحقاً أيضاً.

اليوم.. الإعلان عن الفائز بجائزة "باول إرلش" في فرانكفورتhttps://t.co/ZnsXzDA8fh

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • أستاذ صحة نفسية: لا يمكن اختيار شريك حياتك المناسب بناء على المظهر فقط
  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك
  • 6 معادن تتراكم في الجسم.. وتهدد بتصلب الشرايين
  • طبيب يكشف أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن
  • التهاب اللوزتين المزمن: خطر صامت يهدد صحة القلب والجسم
  • ما هي أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن؟
  • دراسة تكشف علاقة غير متوقعة بين التهاب الحلق وخطر الموت بمرض مزمن
  • انتبه.. أمراض تسبب فقدان الوزن السريع
  • باحثون في علم المناعة يحصلون على جائزة "باول إرلش"
  • أمراض تسبب فقدان الوزن