طهران ـ ا.ف.ب: عدَّت إيران على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها، أن «لا قيمة» لاتهام الولايات المتحدة لها باستهداف سفينة قبالة سواحل الهند نهاية الأسبوع المنصرم. تعرَّضت سفينة تجارية السبت لهجوم بطائرة مُسيَّرة في المحيط الهندي ألحق بها أضرارًا لكنه لم يسبب سقوط ضحايا. وقالت وزارة الدفاع الأميركية إنَّ هذه الطائرة المُسيَّرة «أطلقت من إيران».

وأتى الاعتداء بعد سلسلة من الهجمات التي شنَّتها جماعة أنصار الله اليمنيون على سفن تجارية في منطقة البحر الأحمر قالوا إنَّها مرتبطة بإسرائيل، وذلك «نصرة للشَّعب الفلسطيني».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صورة مرعبة لبقايا الغواصة تاياتان المنكوبة بقاع المحيط.. والكشف عن آخر رسالة بعثتها للسفينة الأم

(CNN)-- شارك خفر السواحل الأمريكي الصورة الأولى للغواصة تيتان وهي جالسة في قاع المحيط بعد انفجارها الداخلي الكارثي العام الماضي، وقُتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها أثناء رحلة الغوص المشؤومة لموقع حطام سفينة تيتانيك.

لقطة مأخوذة من مقطع فيديو نشره خفر السواحل الأمريكي للغواصة تيتان بقاع المحيط بعد انفجارهاCredit: Pelagic Research Services/US Coast Guard

وفي الصورة التي نشرت، الاثنين، يظهر مخروط الذيل المكسور للغواصة على الأرضية الزرقاء الضبابية في شمال المحيط الأطلسي، إذ قُطع مخروط الذيل عن بقية السفينة، وكانت حوافها ممزقة، بينما شوهد جزء ممزق من الغواصة في مكان قريب.

"أسقطت وزنين"، هذا ما جاء في النص الذي أرسله تيتان إلى سفينته الأم، في إشارة إلى الأوزان التي يمكن أن تتخلص منها الغواصة على أمل العودة إلى السطح، وبعد ثوانٍ، أرسلت إشارة للسفينة الأم للمرة الأخيرة، وفقد أثرها.

وعثر على الحطام على بعد مئات الأمتار من موقع تيتانيك بعد أيام من البحث، وفقًا للمحققين في جلسة الاستماع في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، والتي من المتوقع أن تستمر حتى 27 سبتمبر/ أيلول.

في العرض الافتتاحي، قال مجلس التحقيقات البحرية إن مخروط الذيل والحطام الآخر تم تحديد موقعه بواسطة مركبة يتم تشغيلها عن بعد في 22 يونيو من العام الماضي، مما يوفر "دليلًا قاطعًا" على أن الغواصة تعرضت لانفجار داخلي كارثي - انهيار داخلي مفاجئ ناجم عن ضغط هائل. 

وأودت الحادثة بحياة المؤسس والرئيس التنفيذي لمشغل الغواصة؛ ستوكتون راش، ورجل الأعمال شهزادة داود وابنه سليمان داود البالغ من العمر 19 عاماً؛ والمغامر هاميش هاردينغ. والغواص الفرنسي بول هنري نارجيوليت.

وأكد مجلس التحقيق البحري، الاثنين، أن الرفات التي تم العثور عليها مطابقة للرجال الخمسة الذين كانوا على متن السفينة من خلال اختبار وتحليل الحمض النووي.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يتداول 33 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • إصابة 8 إسرائيليين بينهم 2 خطيرة باستهداف "حزب الله" لمواقع عسكرية
  • خبير اتصالات: من الوارد مشاركة الشركة المصنعة للبيجر باستهداف عناصر حزب الله
  • مصرع شاب غرقا في مصرف المحيط بالمنيا
  • مايكروسوفت تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس
  • صورة مرعبة لبقايا الغواصة تاياتان المنكوبة بقاع المحيط.. والكشف عن آخر رسالة بعثتها للسفينة الأم
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • صممت سفينة "تيتانيك".. هارلاند آند وولف تعلن إفلاسها بعد 163 عامًا من العمل
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ