شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ”معارك طاحنة في عدن وتقدم للقوات وسقوط عشرات القتلى والجرحى” مقطع ساخر من أمام محطات الكهرباء، تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعًا مرئيًا ساخرًا لأحد النشطاء من أمام محطة توليد الكهرباء بترومسيلة بالعاصمة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ”معارك طاحنة في عدن وتقدم للقوات وسقوط عشرات القتلى والجرحى”.

. مقطع ساخر من أمام محطات الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

”معارك طاحنة في عدن وتقدم للقوات وسقوط عشرات القتلى...

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعًا مرئيًا ساخرًا لأحد النشطاء من أمام محطة توليد الكهرباء (بترومسيلة) بالعاصمة المؤقتة عدن.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، الناشط "نصر اللحجي، من أمام محطات توليد الكهرباء في عدن، وأعمدة الدخان تتصاعد، ليقدم محتوى ساخر، من المشهد الذي خلفه.

يقول الناشط، ساخرًا من أعمدة الدخان المتصاعدة فوق منازل المواطنين، إن معارك طاحنة تجري في عدن، وسط تقدم للقوات، وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

ثم يضيف ضاحكًا: "أكذب عليكم مافيش حرب ولا حاجة.. هذي مولدات الكهرباء الدخان داخل منازل المواطنين"، ويتابع: "ولكن أطمئنكم فقد تم تشكيل لجنة للتحقيق بهذا الوقود المغشوش، برئاسة الشخص الذي اشترى الوقود.. ويستمر في الضحك".

وقبل أيام، خرجت محطات التوليد الرئيسية في العاصمة المؤقتة عدن، عن الخدمة، وتصاعدت أعمدت دخان كثيفة، وقالت المؤسسة العامة للكهرباء في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن الخروج والدخان المتصاعد، نتيجة تزويد المحطات بوقود مغشوش.

من جهتها، أعلنت السلطة المحلية التي يرأسها القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، المحافظ، أحمد حامد لملس، تشكيل لجنة للتحقيق في الوقود المغشوش.

وأثارت اللجنة السخرية والاستياء في آن، كون رئاستها واعضاءها هم المسؤولون عن استيراد الوقود المغشوش.

وجاء على رأس اللجنة المهندس محسن سعيد وهو رئيس الإدارة الفنية في لجنة الوقود المكلفة أساسا بشراء الوقود لمحطات الكهرباء وهو المسئول الأول عن القضية بمجملها .

وجاء في نيابة اللجنة المهندس ياسر علي احمد وهو مدير المختبر في شركة النفط منشأة البريقة وهو الرجل المختص بمعاينة الوقود قبل ذهابه إلى محطات الكهرباء وهو من يصدر تقارير صلاحية الوقود من عدمه .

وضمن اللجنة في عضويتها المهندس زكي محمود رئيس قطاع المنشأت في شركة مصافي عدن، ومعن محمود وهو مدير قطاع الوقود في مؤسسة كهرباء عدن وهو الرجل الذي يفترض به ان يتحقق من صلاحية أي وقود داخل الى مؤسسة كهرباء عدن .

وتضمنت اللجنة أيضا نائب معن وهو المهندس قيصر صويلح وجاء سادسا انوار عباس مختص الشئون الفنية للجنة الاشراف على الوقود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محطات الکهرباء

إقرأ أيضاً:

تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار

بدأت نماء لخدمات ظفار تشغيل ثلاث محطات توزيع كهرباء رئيسة في مناطق مختلفة بمحافظة ظفار استعدادا لموسم الخريف وهي: منطقة المروج، ومنطقة صحلنوت، ومنطقة طوي أعتير، وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع ما يقارب 9 ملايين ريال عماني؛ ويأتي تشغيل هذه المحطات بهدف تحسين وتعزيز شبكة الكهرباء بالمحافظة لتأمين توفير الطاقة الكهربائية ومواكبة زيادة الطلب على الكهرباء خلال موسم الخريف.

وبلغت تكلفة تنفيذ مشروع (محطة المروج) بمنطقة عوقد بسعة 2×20 ميجا فولت أمبير أكثر من 3 ملايين ريال عماني وتم إدخال المحطة في الخدمة بتاريخ 15 نوفمبر 2023 لتعزيز الشبكة الكهربائية وتلبية الاحتياجات المستقبلية في تلك المنطقة حيث شهدت في السنوات الأخيرة نموا سريعا في التطور السكاني والاقتصادي، مما أدى لزيادة نمو الطلب على الكهرباء.

فيما بلغت تكلفة مشروع (محطة صحلنوت 3) 3.2 مليون ريال عماني حيث تم تشغيل المشروع في ديسمبر 2023، بسعة 2×20 ميجا فولت أمبير حيث ستعزز المحطة موثوقية الشبكة الكهربائية لتلبية حجم النمو المتزايد لخدمة الكهرباء في منطقة صحلنوت بشرق ولاية صلالة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لمشروع محطة طوي أعتير ما يقارب 2.3 مليون ريال عماني وتم تشغيل المحطة في مارس 2024م وتأتي هذه المحطة لدعم الشبكة بمحطة طوي أعتير الرئيسية لتوزيع الكهرباء بسعة 2×10 ميجا فوت أمبير، حيث كانت منطقة طوي أعتير والمناطق المجاورة لها تتغذى من مصدر جهد 11 كيلو فولت من محطة طاقة الرئيسية لتوزيع الكهرباء البعيدة مما سبّب خفضا في الجهد الكهربائي مع تزايد الأحمال ونتيجة لذلك تم تعزيزها بهذه المحطة. كما قامت نماء لخدمات ظفار بتقديم الدعم اللوجستي لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال موسم الخريف لضمان نجاح الموسم.

وفي مجال تطوير قطاع خدمات الصرف الصحي ومواكبة للتطور العمراني تم إسناد عقد تنفيذ التوصيلات المنزلية بقيمة تصل إلى مليوني ريال عماني لمدة خمس سنوات، وتم طرح مناقصة توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بصلالة لرفع سعة المحطة إلى 83 ألف متر مكعب باليوم ومن المتوقع البدء بالمشروع خلال الربع الثالث من عام 2024م.

وعلى مستوى قطاع المياه فقد أكدت نماء لخدمات ظفار جاهزية الخزانات الاستراتيجية وكمية استيعابها وجاهزية تعزيزها عند الضرورة، وفيما يتعلق بمنطقة صحلنوت فقد تم عمل خطة تشغيل المضخات لمدة أكبر لضمان رفع إنتاجية المياه لتتناسب مع حجم الطلب المتزايد في فترة الخريف، كما تم توفير عدد من ناقلات المياه الإضافية للمواقع التي لا تتوفر فيها شبكات المياه في ولاية صلالة وولاية طاقة خلال الموسم، والتأكد من جاهزية جميع الفرق الفنية في جميع المناطق وتوفير جميع المواد اللازمة في مواقع مختلفة لضمان سرعة الاستجابة، كما توجد فرق للتشغيل والصيانة مجهزة بكل ما يلزم في المناطق zone 2 وzone 3 وzone 4 للتعامل مع أي بلاغ قد يحدث.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر