شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن باسطنبول وفد من “اقتصاد الدبيبة” يبحث سُبل رفع الصادرات الليبية، بحث وفد من وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة المؤقتة، مع غرفة تجارة اسطنبول  إلغاء التعريفة الجمركية  وسُبل رفع الصادرات الليبية بما يساهم .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باسطنبول.

. وفد من “اقتصاد الدبيبة” يبحث سُبل رفع الصادرات الليبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باسطنبول.. وفد من “اقتصاد الدبيبة” يبحث سُبل رفع...

بحث وفد من وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة المؤقتة، مع غرفة تجارة اسطنبول  إلغاء التعريفة الجمركية  وسُبل رفع الصادرات الليبية بما يساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي الوطني .

ووفق بيان صادر عن الوزارة عبر “فيسبوك”، شارك في الاجتماع  مستشارة وزير  الاقتصاد  شذر الصيد والقنصل العام الليبي صلاح الكاسح والملحق التجاري بالقنصلية العامة إسطنبول و مدير عام مركز تنمية الصادرات الليبي وعدد من الشركات الليبية المشاركة بمعرض “اف إسطنبول” للغذاء مع غرفة التجارة إسطنبول وعدد من الشركات التركية .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سُبل رفع الصادرات الليبية بما يساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي الوطني ,إضافة إلى مذكرات التفاهم بين مركز المواصفات القياسية الليبية و معهد المواصفات التركي الموقعة عام 2009 والتي تتضمن رفع كفاءة المنتج الليبي من حيث مواصفات التغليف والنقل حتى تضمن دخوله إلى السوق التركي والأسواق الأوروبية .

وأكدت  شذر الصيد حسب بيان الوزراة، على ضرورة إعداد مقترح لرفع التعريفة الجمركية على المنتجات الليبية تمهيداً لبحتها مع وزارة التجارة التركية من خلال الإدارات المختصة من الجانبين ,خاصة أن المنتجات التركية تدخل إلى ليبيا بدون التعريفة الجمركية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وفد من

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تستكمل الإجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية

استكملت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، سلسلة الاجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية الخاصة بمنفذ السلوم البري ومنفذ امساعد البري.

وذلك بمشاركة وفد ليبي مكون من العميد عبد الله عمر البكوش مير الإدارة العامة للشؤون القانونية بمصلحة الجمارك، والعميد مرعي إبراهيم عبد الغني رئيس مركز امساعد البري، والأستاذ منعم ناجي السعيطي رئيس الغرفة التجارية ببنغازي المكلف، والأستاذ محمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، ومكلف من اتحاد الغرف التجارية الليبية.

ومن الجانب المصري الدكتورة حنان شوقي محمد رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية بالمنطقة الشمالية والغربية، والدكتور أحمد عيد مدير إدارة الإفراج المؤقت بالإدارة العامة لجمرك السلوم، والأستاذ محمد لبيب مدير إدارة بالمكتب الفني للإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، والأستاذ عاصم صومع رئيس قسم المكتب الفني لجمارك المنطقة الغربية، والأستاذ سيموني حنيدي باحث بالمكتب الفني لجمارك المنطقة الغربية، والأستاذ هاني بركات مدير لوجستيات شركة جهينة، ومحمد المهداوي أمين عام الغرفة التجارية بالإسكندرية.

واستهدف اللقاء استكمال مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين المصري والليبي فيما يخص آليات وتنظيم العمل بالجمارك، خاصة بمنفذي السلوم البري وامساعد البري.

وفي بداية اللقاء أكد محمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، ومكلف من اتحاد الغرف التجارية الليبية أن لقاء اليوم يعد هو الثالث من لقاءات التعاون المشترك بين منفذي السلوم وامساعد البري، لبحث سبل التعاون، ومناقشة المعوقات بين الجانبين والوصول لحلول مرضية للطرفين.

في نفس السياق، أكدت الدكتورة حنان شوقي محمد رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، أهمية اللقاء الثالث لاستكمال بحث آليات التعاون مع أشقائنا الليبيين فيما يخص البضائع والشحنات التي تمر ما بين مصر وليبيا.

وأشارت إلى ضرورة الاتفاق والتعاون لتسهيل مرور الشحنات المختلفة وسيارات الإسعاف مع اتخاذ التدابير اللازمة وفق القانون، موضحة أن جمارك المنطقة الغربية تعمل على تيسير المعوقات قدر المستطاع، وخلق حلول سريعة دون الإضرار بأي من المصالح المصرية أو الليبية.

كما تم خلال اللقاء بحث آليات مساعدة صغار المستثمرين من الجانبين المصري والليبي، واقترح الحضور بعمل توأمة بين الجانبين المصري والليبي، لتعزيز الجانب الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • ترقية أبناء حفتر.. هل يمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يُمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • "غرفة الإسكندرية" تستكمل الإجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز