اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة فعاليات تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة معًا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تتم بالتعاون مع مشروع دعم الحوكمة الإلكترونية والابتكار في الإدارة العامة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

32 متدربا من الأشخاص ذوي الإعاقة

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن المرحلة الأولى من المبادرة ضمت نحو 32 متدربا من الأشخاص ذوي الإعاقة من العاملين بالحكومة وخارجها، موضحة أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو صياغة دليل لدمج الاشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات الحكومية بمصر وجمع مقترحات تفعيل هذا الدمج، والاستفادة من خبرات وتجارب المشاركين من خلال هذه المبادرة.

وأكدت شريف أن دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة يعد من أهم أهداف المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وذلك في إطار القيام بمختلف الأنشطة البحثية والتدريبية لتعزيز مكانة الدولة المصرية والارتقاء بالكوادر الوطنية في ظل رؤية مصر 2030.

تنفيذ عروض تقديمية من جانب المتدربين

وشهد اليوم الختامي للمبادرة تنفيذ عروض تقديمية من جانب المتدربين بخصوص مقترحاتهم لدعم ذوي الإعاقة في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتم توزيع شهادات الحضور على المشاركين في نهاية اليوم التدريبي، بحضور رحاب فراج، مدير عام الإدارة العامة لتنمية وتطوير القدرات البشرية بالمعهد، وبحضور ممثلين عن مؤسسة GIZ الألمانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للحوكمة ذوي الإعاقة المؤسسات الحكومية الأشخاص ذوی الإعاقة القومی للحوکمة

إقرأ أيضاً:

المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية

 تستمر تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية في رياضة ألعاب القوى تدريب  محمود أبو الدهب، ورياضة سلاح الشيش، تدريب سامح بهنسي، ورياضة الجودو تدريب د. وليد سالم وذلك للمرحلة الثانية، بالمدينة الرياضية، والذي تنفذه مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية 

يهدف المشروع إلى الاهتمام بالنشء منذ الصغر لاكتشاف وتنمية مواهبهم الرياضية تماشيًا مع رؤية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي للوصول بهم إلى منصات التتويج الأولمبية.

تتركز رؤية "المشروع القومى للموهبة الحركية" في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيمًا للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1 عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك

يذكر أن المشروع القومي للموهبه الحركية يستهدف مواليد ٢٠١٧ وينفذ التدريب خلال أيام السبت،  الثلاثاء والخميس من كل اسبوع.

ينفذ المشروع تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد 
وتوجيهات الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور تامر عبد العظيم مدير المشروع القومى للموهبة الحركية بالوزارة
اشراف عام ا.خالد النحلة وكيل المديرية  لشئون لرياضة ود. احمد حسانين المشرف العام ببورسعيد، وفريق العمل الفنى والادارى وبحضور المعد النفسى ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • منها الاعتداء بالضرب.. 8 حالات يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضا للخطر
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة