رفضت كتلة التوافق الوطني تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص ريتشارد نورلاند بشأن الوضع في ليبيا، واصفة ذلك بأنها تعد تصريحات خارجة عن “اللياقة الدبلوماسية” وتعد تدخلا في الشأن الليبي.

واعتبرت الكتلة في بيان لها أن التدخلات، كانت ولا زالت أهم أسباب الصراع واستمراره إلى اليوم في ليبيا، متهمة المبعوث نورلاند بـ”الزيف” بشأن ادعاء بلاده تبني مطالب الشعب الليبي والانحياز له، في وقت رفضت فيه توافقات مجلسي النواب والدولة في أكثر من مناسبة لأنها كانت بـ”إرادة ليبية خالصة”، وفق البيان.

واعتبرت الكتلة أن انخراط واشنطن الكامل في جرائم الحرب والإبادة لآلاف الأطفال والنساء في غزة لا يؤهلها للحديث عن الديمقراطية وقيم حقوق الإنسان، لافتة إلى إن تلك التدخلات تفقدها دورها كوسيط نزيه في الأزمة الليبية ويضع مصداقيتها على المحك، وفق البيان.

وكانت السفارة الأمريكية قد أشارت في بيان بمناسبة ذكرى الاستقلال، إلى مسؤولية الفاعلين السياسيين عن تأجيل الانتخابات التي كان مزمعا عقدها في 24 ديسمبر 2021، قائلة إنها “تشارك الشعب الليبي إحباطه من أن الفاعلين الليبيين الرئيسيين لم يجدوا بعد سبيلا لتلبية المطالب الشعبية للتمكن من إجراء انتخابات حرة ونزيهة”، وفق البيان.

المصدر: كتلة التوافق الوطني “بيان” + ليبيا الأحرار

المجلس الأعلى للدولةرئيسيريتشارد نورلاند Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المجلس الأعلى للدولة رئيسي ريتشارد نورلاند

إقرأ أيضاً:

“مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 

كرمت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب “انتصار شنيب” عددا من الكفيفات بمنحهن شهادة شكر وتقدير بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ .

وحضر حفل تكريم المشاركات بالدورة الذي أقيم اليوم الأربعاء بمقر ديوان مجلس النواب، أعضاء مجلس النواب “عزالدين أبو راوي، وعبدالنبي عبدالمولى” ونائب رئيس ديوان مجلس النواب الدكتور رسمي بالروين، مستشار إصلاح قطاع الأمن ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “عايد رجا خلايلة”.

وألقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب كلمة بالمناسبة رحبت فيها بالحضور، مؤكدة على دعم مجلس النواب للحقوق المشروعة لذوي الإعاقة البصرية المتمثلة في الاندماج في المجتمع وتوفير احتياجاتهم وغيرها من الحقوق .

كما ألقى “عبدالمولى” كلمة أكد خلالها حرص مجلس النواب على دعم ذوي الإعاقة البصرية، مشيرا إلى مساندة المجلس لهم عبر إصدار قوانين تمكنهم من نيل حقوقه.

الوسومليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • حسني بي: على إدارة المركزي الجديدة اتخاذ سياسات نقدية لإنقاذ الدينار الليبي
  • نورلاند: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة