كتب- نشأت علي

قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الثروة السمكية من الملفات التى تحظى باهتمام كبير وشهدت الفترة الأخيرة اهتمام من قبل القيادة السياسية بمشروعات الثروة السمكية وذلك لدورها في الأمن الغذائي.

وأضاف عكاشة، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة طلبي المناقشة المقدمين من النائبة الدكتورة هالة كمال والنائب محمد صبري أبو إبراهيم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية، ووضع حلول لمواجهة ارتفاع الأسعار، أن الدولة تسعى إلى تعزيز الإنتاج وتحقيق فائض ينعكس على المواطنين وعلى الاقتصاد القومي.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الثروة السمكية في مصر تعد واحدة من أهم مصادر الدخل القومي، ومصدر من مصادر البروتين الآمن الذي يوفر الاحتياجات الغذائية علاوة على تنمية صناعات أخرى بجانبه وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد النائب عمرو عكاشة، أن الدولة المصرية تستهلك ما يقرب من 3 مليون طن من الأسماك سنويا مما يتطلب زيادة الاهتمام بالثروة السمكية الطبيعية وتوفير كافة احتياجات الصيادين لتوفير هذا الكم الهائل من الأسماك لتلبية احتياجات المواطنين.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة وضع الحكومة خطة شاملة لقطاع الصيد للعمل على معرفة النقص الحاد في المصائد الطبيعية، علاوة على تشديد الرقابة على الأسواق من قبل وزارة التموين والأجهزة الرقابية لتقليل الفجوة في زيادة أسعار الأسماك بصورة مبالغ فيها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عمرو عكاشة مجلس الشيوخ الثروة السمكية الأمن الغذائي طوفان الأقصى المزيد الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى تعزيز الروابط والتعاون مع المغرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تعزيز روابط التعاون مع المغرب من أجل "نقل نموذج الاستقرار الذي تنعم به إلى باقي دول العالم، وخاصة إفريقيا".

وأكد السيناتور جرى موران، من ولاية كانساس، في تصريحات صحفية عقب مباحثات أجراها وفد مجلس الشيوخ الأمريكي مع وزير الشئون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على الدور الهام الذي يضطلع به المغرب في النهوض بالسلام داخل المنطقة وفي العالم.

وأضاف "من المهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة أن تكون لها الروابط الأكثر متانة والعلاقات الأفضل مع المغرب التي هي مصدر للاستقرار والسلام في العالم، معربا عن امتنان الولايات المتحدة للكيفية التي ينشط بها المغرب في العالم، سعيا لتحقيق توافق يجمع الشعوب.

 

مقالات مشابهة

  • وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى تعزيز الروابط والتعاون مع المغرب
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يحل بالمغرب
  • أهمها بحث الحافز الاستثماري.. "صناعة النواب" تبرز ملفات دعم الصادرات
  • وزير التموين: لابد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لأى ممارسة احتكارية
  • وزير الصحة: تفعيل التحول الرقمي في كافة الإجراءات والخدمات المقدمة
  • الأهلى المصرى يكرم عكاشة وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024
  • عضو «الشيوخ»: نصر أكتوبر درس قوي لكل مَن تسول له نفسه الاعتداء على أرض مصر
  • دومة يطالب بنقل النائب جاب الله إلى سجن محايد والتحقيق معه من قبل النائب العام
  • خبير اقتصادي: الدولة طورت سيناء زراعيا لزيادة الإنتاج والتصدير للخارج