أبين(عدن الغد)سبأ

وقف محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم  بحضور الأمين العام للمجلس المحلي السيد مهدي محمد الحامد ووكيل المحافظة احمد ناصر جرفوش وأعضاء الهيئة الادارية احمد السيد عيدروس وعبدالله سعيد وماهر حلبوب وقفوا أمام الأوضاع التي وصل إليها مستشفى الوضيع وتردي الخدمات الطبية المقدمة لمواطنين المديرية في المستشفى .

وذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الإثنين بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح قاسم الثرم الذي استعرض الوضع المزري الذي وصل إليه مستشفى الوضيع، مشيراً أن كل الاحصائيات غير مستقرة وفي تنازل بشكل مستمر والمنظمات ترفض العمل في الوضيع بسبب وضع المستشفى وقد أعطيت لإدارة المستشفى عدة فرص لإصلاح الوضع لكن دون جدوى .

وبدوره أكد محافظ أبين أن مستشفى الوضيع منشأة صحية وخدمية يجب أن تقوم بعملها على أكمل وجه وقد تم منح مدير المستشفى مهلة لمدة ثلاثة أشهر لإصلاح الوضع والاهتمام بتطوير الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى والأمر متروك للهيئة الإدارية لاتخاذ القرار المناسب بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة واختيار الشخص المناسب الذي سيعمل على انتشال مستشفى الوضيع من وضعه القائم لكي يقوم بمهامه الخدمية والصحية باتجاه مواطني المديرية .

وتم الاتفاق على تكليف نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الخضر عبد مديراً لمستشفى الوضيع لانتشال وضع المستشفى وإعادة العمل فيه لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين حتى يتم تكليف قيادة جديدة للمستشفى تتم عبر توافق كافة الجهات في المديرية ومكتب الصحة بالمحافظة .

حضر ذلك إلى جانب أعضاء الهيئة الإدارية مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة المحامي علي راجح ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة صالح الثرم
و مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير عام مكتب المحافظ سليمان الوكود .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مستشفى الوضیع مکتب الصحة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

و تفقد وكيل الوزارة، عدد من الأقسام الطبية بمستشفى بلبيس المركزي، وتلاحظ غلق الأبواب الخارجية لبنك التجميعي، وغلق الباب الخارجي للعيادات الخارجية، مما يساهم في تأخر المواطنين الحصول على الخدمة، وعدم الالتزام بخطوط السير المحددة لمرضى العيادات الخارجية، كما تلاحظ أثناء مروره قسم الاستقبال والطوارئ وجود تكدس من المواطنين داخل القسم، مع وجود بعض السلبيات به.

هذا وقرر وكيل الوزارة خصم حافز الإشراف لمدير المستشفى والمدير المناوب لضعف إشرافهم على المستشفى، وظهر ذلك جليًا بقسم الاستقبال والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء