عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري اجتماعًا من خلال لجنة سيدات الأعمال التي تترأسها الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة الغرفة لمناقشة خطة العمل الحالية والمستقبلية لدعم سيدات الأعمال والمشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها من خلال الغرفة.

وتناول الاجتماع عدد من الأفكار والمقترحات لتنفيذ خطة عمل طموحة تخدم سيدات أعمال القاهرة  وتزيد من انتمائهم للغرفة ، وتضيف أنشطة جديدة للأنشطة الحالية مما يخدم الاقتصاد القومي في النهاية.


وقالت الدكتورة نجلاء النجار إن هناك دعم كبير من مجلس إدارة الغرفة علي رأسه أيمن العشري رئيس الغرفة الذي أعطي الضوء الأخضر لانطلاق أعمال لجنة سيدات الأعمال بالغرفة من أجل تطوير وتنمية دور المرأة الاقتصادي والمجتمعي.
وأضافت النجار أنه من ضمن خطة عمل لجنة سيدات الأعمال أننا ندرس حاليًا تدشين مبادرة تحت مسمي "هي قوية" يتم مناقشة كافة محاورها حاليًا تمهيدًا لإطلاقها رسميًا ، هدفها يتناسب مع رؤية مصر 2030 من خلال تمكين المرأة اقتصاديا ، وزيادة فرصتها للمشاركة في سوق العمل ، ونشر العمل الحر وريادة الأعمال لدي السيدات ، وإلقاء الضوء علي قصص نجاح لسيدات أعمال ، وإن كل من ينتسبن لغرفة القاهرة يستطعن الانضمام للمبادرة في الأنشطة المختلفة ، وكذلك كل من يمارسن الأنشطة التجارية والصناعية بالاقتصاد غير الرسمي ويرغبن في الانضمام للاقتصاد الرسمي في خطوة تشجيعية للدخول في الاقتصاد الرسمي.
وكشفت  إن المبادرة تنقسم إلى ثلاثة محاور رئيسية وهي " التدريب - التثقيف - المعارض والتسويق" وإن اللجنة ترحب بأي مقترحات من شأنها تعظيم دور المرأة الاقتصادي وكذلك المجتمعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية لجنة سيدات الأعمال الاقتصاد الرسمي سیدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وفدا من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بالمغرب، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

في بداية اللقاء رحب الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة بالحضور، وقدم نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، كما أكد خلال كلمته عن عمق العلاقات المصرية المغربية.

وأضاف أن الهدف من اللقاء تقوية العلاقات بين الشركات المصرية والمغربية، والعمل على رفع حجم التعاملات والتبادل التجاري بين الجانبين، خاصة وأن العلاقة بين البلدين تتسم بالتعاون الوثيق والتطور المستمر.

في نفس السياق أكد هشام سليماني النائب الأول لرئيس غرفة تجارة فاس مكناس المغربية أن “حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب تجاوز الـ٧٠٠ مليون دولار في ٢٠٢٣، ونطمح في زيادة تلك الأرقام خلال الفترات المقبلة”.

وأشار إلى أن هناك اهتماما متزايدا لزيادات الاستثمارات المغربية في مصر، وزيادة الاستثمارات المصرية في المغرب خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والبنية التحتية.

من جانبه قال إبراهيم أبو عميرة رئيس الغرفة المصرية المغربية المشتركة، إن “العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية تشهد تطوراً ونموًا ملحوظًا مدعوم بجهود حكومية لتسهيل الأعمال التجارية، ونعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين”.

كما تم خلال اللقاء التعريف بعدد من الشركات المصرية وعقد العديد من اللقاءات الثنائية، لبحث سبل وآليات تعزيز التعاون بينهم.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة المهندس شريف بقطر والمهندس شريف الجزيري ورانيا نصير، والمهندس البديوي السيد، ومحمود مرعي، وأشرف أبو إسماعيل.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار