شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كيف تتأثر علاقات أنقرة وواشنطن بتغيير الرئيس الأميركي؟، في هذا السياق، أوضح نيكولاس هيراس، كبير المحللين في معهد .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف تتأثر علاقات أنقرة وواشنطن بتغيير الرئيس الأميركي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف تتأثر علاقات أنقرة وواشنطن بتغيير الرئيس الأميركي؟

في هذا السياق، أوضح نيكولاس هيراس، كبير المحللين في معهد "نيولاينز" الأميركي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية أن "بايدن يتفهم نظيره التركي جيداً، فهو يعرف أنه يطالبه بالتعامل معه على قدم المساواة كرئيس دولة وليس كتابع أو زعيم جماعة يمكن السيطرة عليه مثلما كان يفعل الرئيس السابق دونالد ترمب مع نظيره التركي"، بحسب تعبيره.

وتابع: "في حال لم يفز بايدن بالرئاسة العام المقبل، فإن التغيير الأكبر الذي قد يواجهه أردوغان هو أنه لن يواجه ضغوطاً أميركيةً حيال تعامله مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في حال فاز ترمب بالرئاسة"، مشدداً على أن "الرئيس الأميركي السابق قد يركّز أكثر على مواجهة الصين حال فوزه بالرئاسة العام المقبل".

لقاء بين ترمب وأردوغان في البيت الأبيض في 2019

ورأى الخبير الأميركي أن "العلاقات التركية ـ الأميركية تتأثر بتغيير رؤساء الولايات المتحدة، وعلى سبيل المثال يتمتع ترمب بعلاقات شخصية وثيقة مع أردوغان على العكس تماماً من الرئيس الحالي"، ملمحّاً إلى أن "فوز ترمب بالرئاسة قد يكون بمثابة نقطة تحوّل جديدة في العلاقات التركية-الأميركية".

وكان الرئيس التركي قد تمنى حظاً سعيداً لنظيره الأميركي في حملته لإعادة انتخابه العام المقبل، وذلك خلال لقائهما على هامش قمة الناتو الأسبوع الحالي. وقد أجابه الرئيس الأميركي بالقول: "اتطلع لرؤيتك في السنوات الخمس المقبلة".

والقيود المفروضة على قطاع الدفاع التركي.

طائرات مقاتلة من طراز إف-16.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تسريب وثائق سرية حول خطط هجوم إسرائيل المرتقب على إيران.. وواشنطن تحقق

تحقق الولايات المتحدة في تسريب غير مصرح به لوثائق سرية تتضمن تقييمًا بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران، وفقا لثلاثة مسؤولين أمريكيين تحدثوا لوكالة أسوشيتد برس.
وأشار مسؤول رابع إلى أن الوثائق تبدو رسمية وحقيقية.
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية تطلق نحو 20 بالون قمامة نحو الجنوبفرنسا تكشف عن خطتها لإنهاء الغزو الروسي لأوكرانياوتعزى الوثائق إلى الوكالة الوطنية الأمريكية للاستخبارات الجغرافية المكانية ووكالة الأمن القومي، وتشير إلى أن إسرائيل مستمرة في نقل أصول عسكرية من أجل شن هجوم عسكري ردا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني المكثف الذي وقع في الأول من أكتوبر الجاري.
وكانت الوثائق متاحة للمشاركة في إطار تحالف "خمس أعين" الاستخباراتي، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.
ونُشرت الوثائق، التي تحمل علامة "سري للغاية"، على الإنترنت عبر تطبيق تليجرام، وكانت شبكة "سي إن إن" وموقع "أكسيوس" الإخباري أول من تطرق إلى واقعة التسريب.
وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنه غير مصرح لهم مناقشة الأمر علنا.

مقالات مشابهة

  • إليك 5 نظريات علمية لا يؤمن بها دونالد ترمب
  • هاريس: ترمب سيخسر انتخابات الرئاسة لـ”افتقاره إلى اللياقة”
  • مبعوث الرئيس الأميركي يطلق «التفاوض» بين لبنان وإسرائيل لـ تطبيق 1701
  • حلمي النمنم: ترامب تعهد بوقف إطلاق النار في غزة حال فوزه بالرئاسة
  • ترمب يقوم بتسليم الطلبات في أحد فروع المطاعم ضمن حملته الإنتخابية للرئاسة 2024
  • الجمال تطالب بتغيير مسار النقل الثقيل من طريق ٢١ بالصف ورصفه
  • سياسي كردي:حزب بارزاني لا يؤمن بتغيير السلطة انتخابيا
  • تسريب وثائق سرية حول خطط هجوم إسرائيل المرتقب على إيران.. وواشنطن تحقق
  • المستشار الألماني يجري مباحثات مع الرئيس التركي
  • موعد إجراء الانتخابات الأمريكية وإعلان الفائز بالرئاسة