الثورةنت/
اشار رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار في رسالة بعثها خلال اليومين الأخيرين إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، إلى أن كتائب القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات العدو، وأن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات.
ووفقا لقناة الجزيرة اليوم قال السنوار، حسب مصادر مقربة من حماس، أن كتائب القسام استهدفت -خلال الحرب البرية- ما لا يقل عن خمسة آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي.

واضاف السنوار إن كتائب القسام هشمت جيش العدو، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال.
وثمّن السنوار في الرسالة صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قدم نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها، وأن واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم.
وجاءت رسالة السنوار في أعقاب العروض التي تلقتها قيادة حركة حماس من الاحتلال عبر الوسيطين القطري والمصري، والتي ترتكز على هدن إنسانية مؤقتة، في وقت تؤكد فيه الحركة على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مرداوي يشيد ببطولات القسام وفصائل المقاومة في جنين

جنين - صفا

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود مرداوي، أن توغلات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على جنين ومحافظات الضفة الغربية، لن تمنح له إلا الهزيمة والمذلة، في ظل صمود شعبنا وبسالة أبطال المقاومة في الميدان.

وأشاد مرداوي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، بالتصدي البطولي والاشتباكات المسلحة التي يخوضها مقاتلو القسام وفصائل المقاومة في جنين وغيرها من المحافظات، مشيراً إلى أن المقاومة في الضفة تبرهن كل يوم قدرتها على المواجهة والتصدي للعدو، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك المتصاعدة منذ بدء طوفان الأقصى.

وأوضح أن شعبنا ومقاومتنا لن يبرحوا خندق التصدي والمواجهة، ولن يسمحوا للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من تضحيات، وأن أي توغل للاحتلال لن يقابل إلا بالضربات النوعية الموجعة لجنوده وآلياته.

وشدد على أن صورة الثبات البطولي التي نشهدها في قطاع غزة وفي الضفة الغربية رغم بطش الاحتلال ومجازره، هي صمام الأمان والأمل لإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا وسلب حقوقنا وتهويد مقدساتنا.

ودعا مرداوي جماهير الضفة لمزيد من التحدي والمواجهة، ومقارعة الاحتلال والمستوطنين في كافة المحافظات، وتفعيل كل الجهود للإثخان في الاحتلال على كافة المستويات، وصد عدوانه الغاشم على أرضنا وشعبنا.

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ355 من "طوفان الأقصى"
  • الدويري: على حزب الله التقاط رسالة القسام
  • مشاهد لكمين "بشائر النصر" وتدمير آليات الاحتلال في غزة
  • "القسام" تنعى القائد في حزب الله إبراهيم قبيسي
  • مرداوي يشيد ببطولات القسام وفصائل المقاومة في جنين