كتب- نشأت علي:

أعلن وليد جمال، رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، أن هناك تعاقدات مع شركات على مشروعات لتصنيع الهيدروجين الأخضر وتم إعداد البنية التحتية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة طلعت السويدي، اليوم الإثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون حوافز إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، وممثلين عن وزارتي الكهرباء والبترول.

وأكد جمال أن العام المقبل سيكون هناك تموين للسفن بالوقود الأخضر، مشيرًا إلى أن هناك خطة لوجود مصانع لإنتاج الهيدروجين الأخضر؛ لتموين السفن والتصدير، فضلًا عن تحويل السيارات إليه بدلًا من الغاز.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس: بعض الشركات المصرية تطلب منتجًا أخضر لبعض الصناعات بالوقود الأخضر والأمونيا، مشدداً على أهمية وجود حصة لمصر في صناعات الهيدروجين الأخضر، باستخدام تحلية مياه البحر، وهذه المصانع تخلق فرص عمل كبيرة وتدريب وتوطين ونقل التكنولوجيا.

وكشف جمال توقيع اتفاقيات مع شركتَين صينيتَين لعمل مشروعات جديدة، إضافة إلى إنتاج الهيدروجين الرمادي والتحول لشركات مصرية للهيدروجين الأخضر بدلًا من الهيدروجين الرمادي أو إنتاج الأمونيا الخضراء لتموين السفن.

ولفت رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس إلى أهمية إصدار القانون كأساس تشريعي يساعد الشركات الوطنية للتحول إلى الهيدروجين الأخضر وزيادة المشروعات والاستثمارات الأجنبية وتنفيذ المشروعات لتصنيع الهيدروجين الأخضر وتقديم الحوافز للمستثمر المحلي أو الأجنبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وليد جمال رئيس قناة السويس البنية التحتية مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد الهیدروجین الأخضر قناة السویس

إقرأ أيضاً:

السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليار دولار، وهو ما يعد 60 % من دخل القناة خلال الـ 8 شهور الماضية بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، واشتعال الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال احتفال تخريج دفعة جديدة  من طلاب كلية الشرطة، بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول، اليوم الأحد.

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين