حماس: الاحتلال يواصل استهداف النازحين الذي تركوا بيوتهم. حماس: الاحتلال يواصل ارتكب أبشع المجازر بحق النازحين وآخرها مجزرة مخيم المغازي. حماس: ندعو كافة المؤسسات الأممية، والمجتمع الدولي ووسائل الإعلام إلى تحمل مسؤولية التحقق من روايات الاحتلال المضلِّلة.

قالت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس) إن ادعاء الاحتلال وجود مناطق آمنة في قطاع غزة هو كذبة تثبتها مجزرة المغازي ومئات المجازر الأخرى بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً : حماس تدعو الجنائية الدولية لتحرك عاجل لمحاسبة مجرمي الحرب

وأكدت الحركة في بينان نشرته عبر قناتها على تطبيق " تيلغرام"،الإثنين، على أن الاحتلال يواصل استهداف النازحين الذي تركوا بيوتهم بفعل القصف الهمجي، في مناطق طلب منهم النزوح إليها على أنها أماكن آمنة.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال ارتكب أبشع المجازر بحقّهم، وآخرها مجزرة مخيم المغازي التي راح ضحيّتها قرابة مائة شهيد معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى حوالي 1600 مجزرة ارتكبت ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأوضحت حماس أن جيش الاحتلال المجرم يحاول تضليل الرأي العام ووسائل الإعلام العالمية بادعاء وجود مناطق آمنة، بينما يحوّل هذه العناوين إلى مصائد بشرية يستهدف من خلالها المدنيين العُزّل.
ودعت كافة المؤسسات الأممية، والمجتمع الدولي ووسائل الإعلام إلى تحمل مسؤولية التحقق من روايات الاحتلال المضلِّلة، والعمل على ملاحقة الكيان ومحاسبة قادته.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حركة المقاومة الاسلامية حماس الحرب في غزة النازحون حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل بصدد إنشاء "فقاعات" إنسانية

حول استخدام إسرائيل للمساعدات الإنسانية سلاحًا لترسيخ احتلالها، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

تخطط السلطات الإسرائيلية لتطبيق نموذج تجريبي للحكم في قطاع غزة، يُراد له أن يصبح بديلاً لحكومة حماس بعد انتهاء الحرب. وتتضمن المبادرة تجزئة الجيب الساحلي إلى "فقاعات" إنسانية، سيتم تطهيرها من المسلحين وربطها بشرايين المساعدات.

قالت مصادر لصحيفة فايننشال تايمز إن الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو تدرس خيار إنشاء مناطق آمنة في غزة.

ولم تؤد مثل هذه الخطط إلا إلى إثارة غضب الجناح المسلح لحركة حماس. وقد صرّح التنظيم مرارًا بأنه لن يسمح لأحد "بالتدخل" في مستقبل الجيب، وأنه "سيقطع أي يد" تحاول فرض إرادتها على سكان القطاع.

واقترح المسؤولون الإسرائيليون في البداية إشراك دول عربية في إدارة غزة، الأمر الذي يمكن أن يخلق "قوقعة" مالية ودبلوماسية وبنية تحتية لإدارة ما بعد الحرب. لكن اللاعبين الإقليميين الذين حاولت حكومة نتنياهو إشراكهم في المبادرة رفضوا المشاركة.

زد على أن تفتيت القطاع الفلسطيني وتقسيمه إلى مناطق أمنية مع دورٍ مباشر للجيش الإسرائيلي من المرجح أن يؤدي إلى تعزيز اعتقاد المنتقدين بأن إسرائيل تريد ترسيخ احتلالها لغزة إلى أجل غير مسمى. ومن المستبعد أن يساهم هذا الوضع في خلق جو من الثقة في الاتصالات بين حكومة نتنياهو ودول العالم العربي. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • إسرائيل بصدد إنشاء "فقاعات" إنسانية
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة