جريدة الوطن:
2024-09-08@13:11:01 GMT

طوفان الأقصى عنوان العام 2024

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

طوفان الأقصى عنوان العام 2024

لَمْ يكُنِ العام 2023 الَّذي سنودعه بعد أيَّام يختلف عن الأعوام الَّتي عشنا تفاصيلها، غير أنَّ السَّابع من أكتوبر ومفاعيل معركة طوفان الأقصى كانت بحقٍّ العنوان الأبرز لهذا العام بفعل نتائجه على الأرض، كانت إيذانًا بمرحلة فاصلة في عمليَّة الصراع العربي ـ الصهيوني، وفتحت مخرجات العام الَّذي نودِّعه الأبواب مشرعة على قدرة المقاومة الفلسطينيَّة ودَوْرها في تغيير قواعد الصراع مع كيان لَمْ يتورَّع في إنكار حقوق الشَّعب الفلسطيني واغتصاب أرضه حوَّله طوفان الأقصى إلى كيان مشلول، وغير قادر على مواجهة سواعد المقاتلين الَّذين يواصلون تصدِّيَهم لهذا الكيان في أطول حرب شهدتها القضيَّة الفلسطينيَّة منذ (75) عامًا.


ومهما حاول حلفاء «إسرائيل» بدعمها والوقوف إلى جانبها في مواجهة الزلزال الَّذي أحدثه في بنيتها ومشروعها الاستيطاني، إلَّا أنَّ الَّذي يجري في عموم فلسطين يمهِّد لفجر جديد لاحت ملامحه في الأُفق؛ جرَّاء المتحقِّق في عمليَّة الصراع الوجودي بَيْنَ هذا الكيان وأصحاب الأرض والمقدَّسات.
في العام الجديد نترقب ماذا سيحدث من تطوُّرات فيه، غير أنَّ أحمال تلك السنين هي تركة كبيرة، ربَّما لا يستطع العام الجديد تحمُّل أعبائها، سواء على مستوى الوطن العربي والعالَم وانعكاسها على السِّلم والأمن الدوليَّيْنِ الَّلذيْنِ اهتزت أركانهما بفعل المتحقِّق في المواجهة مع كيان كان يروِّج لمشروعه الاستيطاني بالعدوان وبالاعتماد على حلفائه في عمليَّة استمرار احتلاله لفلسطين ومقدَّساتها.
وإزاء التداخل بالخنادق بَيْنَ واشنطن وحلفائها من جهة، وبَيْنَ طهران وحلفائها، تقف المنطقة وجوارها على مفترق طُرق بعد أن تحوَّلَ إلى ساحة استقطاب على المصالح والنفوذ، ما استشعر الجميع بمخاطر مقبل الأيَّام، والتحسُّب من مخاطر وصول النيران إليهم.
لقَدْ آنَ الأوان أن يعيَ العالَم أنَّ قضيَّة فلسطين ليست قضيَّة إنسانيَّة قَدْ تُخفِّف مفاعيلها مساعدات من هنا وهناك، وإنَّما هي قضيَّة شَعب اغتصبت أرضه ومقدَّساته تحوَّلت إلى قضيَّة مصير ووجود، لَمْ يستطع الكيان الصهيوني طمسَ معالم جرائمه في فلسطين بالقتل والتهجير والعقاب الجماعي، وقضم الأرض وتغوُّل المستوطنين على أصحاب الأرض في فلسطين.
وقضيَّة بهذه العدالة تأبى النسيان رغم الدَّعم الأميركي لهذا الكيان وهمجيَّة ووحشيَّة الَّتي طاولت أوْجُه الحياة في فلسطين حتَّى جاءت معركة طوفان الأقصى لِتعلنَ للعالَم أجمع أنَّ شَعب فلسطين حيٌّ ومتمسِّك بحقوقه العادلة وحقِّه في المقاومة؛ لِيثبتَ للعالَم أجمع على قدرته لنَيْل حقوقه، وإرغام العدوِّ على الاعتراف بحقِّه في العودة والعيش في دَولة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.
هكذا هي أحوال الدنيا متغيِّرات ومفاجآت قَدْ تحمل رياح التغيير المنشود من دُونِ أن يتوقفَ دوَرانها بفعل وقود معركة طوفان الأقصى الَّتي ترسَّخت في صدور أبطالها لِترسمَ ملامح عام جديد يستطيع أن يحملَ تبعات مَنْ سبقَه من أوجاع وهموم وأزمات، ويعيد الأمل لشَعب فلسطين بنَيْل حقوقهم المشروعة الَّذي تقطَّعت به السُّبل ليعودوا إلى ديارهم بكرامة وأمان.

أحمد صبري
كاتب عراقي
a_ahmed213@yahoo.com

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

مسير في مديرية الزهرة بالحديدة لخريجي دفعة أمنية من دورات طوفان الأقصى

يمانيون/ الحديدة نفذت دفعة من منتسبي الأمن المركزي وإدارة أمن مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الخامسة، مسيرا راجلا، في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.

وفي المسير الذي انطلق من منطقة المعترص الى منطقة نعمان لمسافة ألف متر، مشيا على الاقدام، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وردد المشاركون في المسير الهتافات المعبرة عن موقفهم الرافض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين جهوزيتهم لمعركة التحرير ونصرة الشعب الفلسطيني والاقصى الشريف.

وجددوا العهد بالمضي في موقف الجهاد في سبيل الله، والوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين، ودعمهم بالرجال والمال وكل الوسائل المتاحة.

# مديرية الزهرة#الحديدة#الدورات العسكرية المفتوحة#مسير راجل

مقالات مشابهة

  • استشهاد 83 من عناصر الدفاع المدني منذ بدء "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • تطورات اليوم الـ337 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية “طوفان الأقصى”
  • تطورات اليوم الـ336 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا بعد طوفان الأقصى .. من هم؟
  • مسير في مديرية الزهرة بالحديدة لخريجي دفعة أمنية من دورات طوفان الأقصى
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية طوفان الأقصى