أعلنت النقابة العامة للأطباء أنها قد تلقت طلبا موقعا من نقابيين سابقين و أطباء مهتمين بالشأن النقابي، بلغ عددهم مائتي طبيب، بشأن رفض مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة و تضمنت بعض الملاحظات علي مشروع القانون.

وتوجهت النقابة العامة للنقابيين السابقين و المهتمين من الأطباء بدعوة للاجتماع بدار الحكمة بالقاهرة يوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023، وذلك لمناقشة أوجه القصور في مشروع القانون و كافة الملاحظات و الإسهام في المشاركة الفعالة في رفض مشروع القانون وتوحيد الصف في الدفاع عن الصالح العام.

اقرأ أيضاًنقابة الأطباء تجدد رفضها لمشروع قانون المنشآت الطبية الجديد

«حمدي الجزار» نقيبًا.. ننشر نتيجة إنتخابات نقابة الأطباء في القليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الأطباء دار الحكمة قانون المنشآت الطبية الخاصة

إقرأ أيضاً:

“القاضي” يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني الجمعة المقبل

دعا الدكتور أبو بكر القاضي، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، جموع الأطباء، للمشاركة بقوة في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية للنقابة يوم الجمعة 12 يوليو الجاري.

نقيب الأطباء يدعو لحضور الجمعية العمومية العادية فى انعقادها الثانى الجمعة المقبل منى مينا تدعو الأطباء لحضور عمومية 12 يوليو لمناقشة قانون تأجير المستشفيات الحكومية وحماية حقوق الأطباء

وقال القاضي، في تصريحات له، إن جدول أعمال الجمعية العمومية يتضمن مجموعة من البنود الهامة على رأسها الصعوبات التي تواجه استخراج تراخيص المنشآت الطبية، وقانون المسؤولية الطبية، وتأثير غيابه على الوضع الصحي في مصر والكوارث التي تواجه الأطباء في القضايا المهنية بسبب غياب القانون.

ووجه أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، رسالته إلى أعضاء الجمعية العمومية قائلا: “من ينزعج من قانون تأجير المستشفيات ولائحته التنفيذية يشارك في الجمعية العمومية ويثبت حضوره، ومن لا يرضى عن أداء مجلس النقابة يشارك ويثبت حضوره، ومن يهتم بأموال الأطباء يشارك في مناقشة الميزانيات والاعتراض عليها وإبداء رأيه”.

وشدد القاضي، على أن النقابة لن تكون قوية، سوى بوجود جمعية عمومية قويه تقف خلف مجلس النقابة، ليكمل مسيرة المطالبة بحقوق الأطباء، قائلا: “شعارنا في العمل أفعال لا أقوال”.

 

مقالات مشابهة

  • خطة لمناقشة مشروع قانون الصحة العامة
  • “القاضي” يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني الجمعة المقبل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • «القاضي» يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • منى مينا تدعو الأطباء لحضور عمومية 12 يوليو لمناقشة قانون تأجير المستشفيات الحكومية وحماية حقوق الأطباء